jo24_banner
jo24_banner

14 مشروعا استثماريا سوريا جديدا في "الحسن الصناعية"

14 مشروعا استثماريا سوريا جديدا في الحسن الصناعية
جو 24 :

قال مدير مدينة الحسن الصناعية، الدكتور محسن الكلوب، إن تداعيات الأزمة السورية وفرت 14 استثمارا سوريا جديدا في المدينة.
وبين الحسن، خلال لقاء نظمته ادارة مدينة الحسن الصناعية أمس لفاعليات شعبية في لواء الكورة بالتعاون مع الحكام الاداريين في المحافظة لعرض مزايا العمل في مصانع المدينة، ان هناك مصنعا جديدا للثلاجات والغسالات سيباشر عمله خلال الاشهر القليلة المقبلة، مشيرا الى انه يتوفر فرص عمل كثيرة وبعض المصانع لا تعمل لعدم توفر عمالة.
وبين الكلوب أن حجم الاستثمار في المدينة يصل الى 226 مليون دينار، تتوزع على 114 استثمارا، مؤكدا ان الهدف الاستراتيجي لإنشاء المدينة يتمثل في خفض نسبة البطالة.
وأشار الى ان اقبال العمالة المحلية على العمل في مصانع المدينة ما زال دون النصف؛ اذ ان حجم العمالة المحلية لم يتعد 40 %من اصل 18300 عامل وعاملة.
واشار متصرف اللواء، احمد جرادات، في بداية اللقاء الى دور مصانع المدينة في خفض نسبة البطالة في اللواء من خلال فرص العمل التي توفرها للباحثين والباحثات عن عمل والتي تضاف اليها مزايا متنوعة، لافتا الى استعداد المتصرفية بالتعاون مع جمعيات خيرية في اللواء لحصر اعداد الراغبين بالعمل في مصانع المدينة الى جانب الاستعداد لمتابعة تسهيل اقامة مشاريع صناعية مع مركز ابداع في المدينة. واشار مدير عمل المدينة، نضال عبابنة، الى ان الحد الادنى للأجور هو 190 دينارا متحركا وهو بداية الاجر، مبديا الاستعداد لتوفير واسطة نقل لـ20 عاملة في مجال الخياطة من اللواء الى المدينة. وعرض ممثلو فعاليات ووجهاء باللواء حاجة اللواء الى مصانع توفر فرص عمل لأبناء المنطقة، موضحين ان الحد الأدنى من الاجور لا يشجع الباحثين عن عمل على الالتحاق بمصانع المدينة لارتفاع تكاليف واجور المواصلات من اللواء الى المدينة.

بترا

تابعو الأردن 24 على google news