jo24_banner
jo24_banner

النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي

النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي
جو 24 :
أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، أن امتحانات الثانوية العامة قائمة في موعدها، ما لم يظهر طارئ صحي يمنع ذلك.

وقال النعيمي إن الوزارة ستأخذ بعين الاعتبار كلّ معطيات العام الدراسي، سواء في بدايته عند اضراب المعلمين أو في نهايته وما شهده من أزمة فيروس كورونا، لدى وضع وبناء اسئلة الامتحان وتحديد وزن الوحدات الدراسية من العلامات.

وتعهّد الوزير النعيمي بالكشف عن وزن كل وحدة دراسية من العلامات قبل الامتحانات، بحيث تبيّن الوزارة حجم العلامات لكلّ وحدة دراسية.

وأشار إلى أن الوزارة ستبدأ حصص مراجعة للمنهاج الدراسي عبر منصة درسك وشاشة التلفزيون الأردني الشهر القادم في حال لم تنتظم الدراسة لحين (1 أيار 2020).

وشدد النعيمي على أن الفصل الدراسي الثاني مستمرّ ولا نية على الاطلاق بتعليقه أو اسقاطه، مشيرا إلى أن أي دولة في العالم لم تأخذ مثل ذلك القرار.

وبيّن النعيمي أن الوزارة ستقوم بتقييم الطلبة اعتبارا من الأسبوع القادم عبر منصة درسك، مشيرا إلى وجود بنك للأسئلة سيجري اللجوء إليه.

وحول تشعيب طلبة الصف العاشر، أشار إلى أن تلك العملية ستتم الكترونيا.

وبخصوص حقوق معلمي المدارس الخاصة والتعليم الاضافي ومدارس السوريين، قال النعيمي إن الوزارة التزمت بدفع رواتب معلمي الاضافي لشهر آذار، وأما رواتب شهر نيسان وأيار، فقد جرى مخاطبة ديوان التشريع والرأي من أجل الحصول على فتوى قانونية بشأنهم.

فيما ستقوم الوزارة بصرف رواتب المعلمين الأردنيين العاملين في مخيمات اللجوء السوري بمجرّد بدء التعليم عن بُعد للاجئين السوريين.

كما تعهد وزير التربية بالدفاع عن حقوق معلمي المدارس الخاصة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير