2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحديد يطالب الرزاز باعادة النظر بأمر الدفاع (6): 50% من الراتب لا تكفي أجرة سكن

الحديد يطالب الرزاز باعادة النظر بأمر الدفاع (6): 50 من الراتب لا تكفي أجرة سكن
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب رئيس النقابة العامة للعاملين في شركات الكهرباء، علي الحديد، شركات الكهرباء والشركات الكبرى الأخرى بعدم اللجوء إلى خصم 50% من رواتب العاملين لديها كما يتيح لها أمر الدفاع رقم (6)، مشيرا إلى أن العطلة التي خضعوا لها كانت اجبارية، فيما هم جاهزون للعمل بأي لحظة.

وقال الحديد لـ الاردن24 إن المسؤولية الاجتماعية تفرض على تلك الشركات دفع رواتب العمال كاملة، نظرا للأوضاع الصعبة التي تمر بها المملكة، مشيرا إلى أن عدم صرف الرواتب قد يُحدث مشاكل اجتماعية ستنفجر بوجه الحكومة في أي لحظة، معبّرا عن أمله في أن لا تضيع الجهود الرسمية والاجراءات التي قامت بها الدولة هباء منثورا نتيجة قرار خاطئ.

وأضاف إن الحكومة اتخذت عدة قرارات للوقوف مع القطاع الخاص مثل القروض بفائدة 2% ووقف دفع بدل الشيخوخة للضمان الاجتماعي ووقف دفع المستحقات الأخرى ووقف العمل ببند الحمل الأقصى ووقف العمل ببند فرق أسعار الوقود، وكلها تصب في مصلحة القطاع الخاص والشركات وأصحاب العمل، وعليها أن ترى بالعين الأخرى حقوق العمال.

وطالب الحديد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بصفته وزير للدفاع بمراجعة قرار صرف 50% من الرواتب شهريا، حتى لا يكون هناك تغول على حقوق العمال، مشيرا إلى أن دفع الـ 50% لا يغطي أجور السكن للعمال.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير