2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سوريا: قنابل حارقة على ريف حلب

سوريا: قنابل حارقة على ريف حلب
جو 24 : جدد الائتلاف السوري المعارض، اليوم الأربعاء، إصراره على أن يتضمن أي حل سياسي للأزمة السورية على إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، محتفظاً بحق استخدام جميع الوسائل لتحقيق ذلك بما فيها العمل العسكري.

وأعرب الائتلاف في بيان، عن شكره لمجموعة الـ 8 على تعهداتها بدفع مبلغ 1.5 مليار دولار على شكل مساعدات إنسانية للشعب السوري، مؤكداً على ضرورة توزيع تلك المساعدات عبر مؤسسات الإئتلاف الوطني السوري وبالتنسيق مع وحدة تنسيق الدعم.

وتعقيباً على المواقف التي عبر عنها المجتمعون، أكد الإئتلاف التزامه بقبول "أي حل سياسي يحقن الدماء، ويحقق تطلعات الشعب السوري في إسقاط نظام الأسد ومحاكمة كل من ارتكب الجرائم بحق السوريين، محتفظاً بحق استخدام جميع الوسائل للوصول إلى ذلك، وعلى رأسها العمل العسكري".

وأشار إلى أن النظام السوري "الذي دأب على قتل المدنيين باستخدام الأسلحة البالستية والكيميائية والطيران الحربي، هو مصدر الإرهاب الوحيد في سوريا، ويجب أن تصب جهود الدول كافة لمحاربته وحده من أجل تحقيق سلام دائم في سوريا".

وجدد الإئتلاف دعوته لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة للتوجه إلى الأراضي السورية المحررة والإطلاع على الأدلة وأخذ العينات والتأكد مما قال إنه استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيميائية ضد الشعب السوري.

وكان قادة مجموعة الدول الصناعية الـ 8 الكبرى أعلنوا في ختام أعمال قمتهم في ايرلندا الشمالية، أمس الثلاثاء، إلى جانب تعهدهم بتقديم مساعدات بقيمة 1.5 مليار دولار للشعب السوري، التزامهم بالتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا، من خلال التنفيذ الكامل لبيان مؤتمر جنيف الأول عام 2012.

وأيّد قادة مجموعة الـ 8 بقوة "عقد مؤتمر جنيف حول سوريا بأقرب وقت ممكن من أجل التنفيذ الكامل لبيان مؤتمر جنيف الأول في 30 حزيران/يونيو 2012، بدءاً من الاتفاق على تشكيل هيئة للحكم الإنتقالي تتمتع بسلطات تنفيذية كاملة يتم تشكيلها بالتراضي".

قنابل حارقة على ريف حلب

قصف الطيران الحربي السوري مناطق في ريف حلب الأربعاء بالقنابل الحارقة، في و قت واصل فيه قصفه الشديد لمناطق عدة تسيطر عليها قوات المعارضة.

وقالت مصادر لسكاي نيوز عريية إن بلدة عندان، في ريف حلب الشمالي، تعرضت لقصف بقنابل حارقة، مما أدى إلى تدمير عدد من المنازل واندلاع عدة حرائق.

وقد تدخل الدفاع المدني التابع للجيش السوري الحر لإخماد النيران.

وكانت بلدة حريتان القريبة قد تعرضت لقصف ببراميل متفجرة تسببت في إحداث أضرار مادية بالمباني.

وفي مدينة حلب، استهدف الجيش الحر مقار عسكرية تابعة للجيش السوري، وقصف بقذائف الهاون ثُكنة المهلب ومبنى الدفاع المدني إضافة إلى مقرات للجيش الحكومي في جبل شويحنة في ريف المدينة الشمالي، إلى جانب تدمير قوى المعارضة لمروحيتين في مطار منغ العسكري.

وأوضح المرصد أن الطائرات المقاتلة قصفت مواقع بالقرب من قاعدة كويرس الجوية في حلب بالتزامن مع وقوع اشتباكات عنيفة في المنطقة.

وتحاول قوات المعارضة التي تقاتل للإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد، منذ أشهر السيطرة على كويرس الواقعة قرب الحدود مع تركيا.

وكالات

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير