jo24_banner
jo24_banner

وعود نيابية بتحقيق مطالب المعلمين

وعود نيابية بتحقيق مطالب المعلمين
جو 24 :

واصلت اللجنة القانونية النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور مصطفى ياغي وحضور أعضاء اللجنة مناقشة تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب .

وقال ياغي ان اللجنة أقرت عددا من مواد النظام الداخلي بعد أن استمعت الى وجهات نظر ومقترحان النواب موضحا أن اللجنة تسعى جاهده الإسراع في أقرار ماتبقى من مواد خلال اجتماعاتها المكثفة .

كما عقدت لجنة التربية والثقافة الشباب النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب الدكتور بسام البطوش وحضور نقيب المعلمين النائب مصطفى الرواشدة وأعضاء النقابة ناقشت خلاله مطالب نقابة المعلمين الأردنيين.

وقال النائب الدكتور البطوش أن اللجنة استمعت الى مطالب نقابة المعلمين الأردنيين المتمثلة باعتقال المعلم هشام الحيصة وتعديلات قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد المدني و نظام الخدمة المدنية و قانون نقابة المعلمين بالاضافه الى المذكرة الخاصة بتشريعات مهنة التعليم والقطاع الخاص و الأمناء العامين والوظائف العليا في وزارة التربية والتعليم و اتفاقية امن وحماية المعلم، إضافة الى وضع حد لتدخل النواب في وزارة التربية والتعليم بشكل سلبي و تطوير العلاقة بين مجلس النقابة ولجنة التربية والثقافة والشباب النيابية،  مضيفا الى أن اللجنة ستعمل على تحقيق مطالب النقابة مع المعنيين ليتسنى لها العمل بشكل يساعد على ترقيه المعلم ومساعدتها في التعليم .

تابعو الأردن 24 على google news