jo24_banner
jo24_banner

الضمان لـ الاردن24: منصة استئناف المحلات أعمالها ستكون جاهزة اليوم.. والمؤسسات غير ملزمة بالدفع الفوري

الضمان لـ الاردن24: منصة استئناف المحلات أعمالها ستكون جاهزة اليوم.. والمؤسسات غير ملزمة بالدفع الفوري
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد الناطق الاعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، أن المنصة الخاصة بتسجيل المحال التجارية الراغبة باستئناف نشاطها الاقتصادي ستكون جاهزة اليوم، اضافة إلى المنصات الخاصة بانفاذ أمر الدفاع رقم (9)، والمتعلقة بالحماية الاجتماعية.

وقال الصبيحي لـ الاردن24 إن المحال التجارية وأصحاب المهن مطالبون بالتسجيل بالضمان الاجتماعي للحصول على تصريح باعادة فتح المنشأة.

وشدد على أن التسجيل بمظلة الضمان الاجتماعي حماية للعامل وصاحب العمل، لافتا إلى أن المؤسسة قدمت تسهيلات كبيرة ولن تقوم بالزام أي منشأة بدفع شيء فورا، بل إنها تستطيع تقسيط التزامتها حتى نهاية 2021.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أكدت أن الاشتراك بالضمان الاجتماعي متطلب اساسي لعمل المنشآت والقطاعات المصرح لها بالعمل بموجب القرار الصادر الأحد، وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة إن فتح تلك المنشآت يتطلب اشتراكها بالضمان الاجتماعي ولن يسمح لأي منشأة منها بفتح أبوابها بدون ذلك حيث أن شرط الضمان هو لغايات فتح المنشأة وللحصول على تصاريح التنقل. ولا يسمح بفتح تلك المنشآت ما لم تكن مسجلة بالضمان الاجتماعي.

واشتكى تجار من شرط الاشتراك بالضمان الاجتماعي، فيما تؤكد الحكومة أن الاشتراك بالضمان هو لصالح العامل وصاحب العمل.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير