2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

jo24 تحصل على اسئلة الثقافة العامة قبل الامتحان بربع ساعة "وثائق"

jo24 تحصل على اسئلة الثقافة العامة قبل الامتحان بربع ساعة وثائق
جو 24 :

حصلت jo24 على عدة نسخ من ورقة اسئلة امتحان الثانوية العامة (الثقافة العامة) قبل ان يقدمه الطلبة بربع ساعة.

ووصل jo24 عدة نماذج لاسئلة الامتحان كانت تباع منذ فجر الخميس حيث وصل سعر النموذج الى ما يزيد عن 100 دينار.

وزارة التربية والتعليم لم تسعفنا بالرد على الاستفسار حول ما وردنا من معلومات حيث تم التواصل مع اكثر من مسؤول فيها على رأسهم وزير التربية والتعليم قبل الامتحان بربع ساعة دون جدوى.

من ناحيتها أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي بأن ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية عن تسريب نسخة من ورقة أسئلة امتحان الثانوية العامة مبحث الثقافة العامة المستوى الثاني اليوم الخميس ليس صحيحا على الإطلاق وهذا محض افتراء صارخ على قدسية الامتحان .


وقال المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم الوزارة أيمن البركات بأن ما تم نشره اليوم عبر عدد من المواقع من تصاميم لأسئلة امتحان الثقافة العامة لا يمت بصلة لورقة الامتحان التي تقدم بها الطلبة وأن الأسئلة التي تم الترويج لها على أنها هي الورقة الامتحانية لوزارة التربية والتعلم لا تقترب من قريب أو بعيد من الأسئلة التي جاءت في ورقة امتحان الثقافة العامة اليوم.


وأوضح البركات بأن الأشخاص الذين يقومون بوضع تصاميم لنماذج أسئلة امتحان الثانوية العامة ونشرها عبر المواقع الالكترونية يسئ بشكل كبير إلى هيبة امتحان الثانوية العامة وسمعته ومصداقية شهادة التوجيهي وإلى كل الجهود التي تبذل لانجاز الامتحان بصورة حضارية متميزة قائمة على تحقيق العدالة .


وأشار إلى أن القيام بعمل هذه التصاميم وترويجها يعتبر تعدياً سافراً على سير الامتحان لما يحدثه من تشويش على الطلبة والمجتمع مؤكدا أن الوزارة ستلاحق من قام بهذا العمل قضائيا ولن تتهاون في مواجهة أية تعديات على سلامة تنفيذ هذا الامتحان .


وأشار المستشار الإعلامي إلى أن الذين يقومون بتصميم نماذج مفبركة لامتحان الثانوية العامة على اعتبار أنها ورقة امتحان الوزارة يخلقون التشويش والذعر لدى أبنائنا الطلبة في الوقت الذي تحرص الوزارة على توفير كل الأجواء المناسبة لكي يؤدي أبناؤنا الطلبة امتحاناتهم بكل سهولة ويسر وبعيدا عن أجواء القلق النفسي والتوتر قبل الدخول إلى قاعات الامتحان .


وبيَن البركات بأن بعض الطلبة وبعد بداية الامتحان بساعة يقومون بالهروب بورقة الامتحان أو تصويرها عبر هواتف خلوية والإجابة عليها في الوقت الذي يكون فيها جميع الطلبة يؤدون امتحاناتهم مؤكدا أن هذه الإجابات لا تصل إليهم مطلقا لأن المراقبين في كل قاعات الامتحان يقومون بعملية تفتيش للطلبة وأخذ الهواتف منهم وتحرير المخالفات للطلبة الذين قاموا بمخالفات أنظمة الامتحان .


وناشد المستشار الإعلامي الأهالي وأولياء أمور الطلبة التعاون مع الوزارة لتوفير كل متطلبات نجاح امتحان الثانوية العامة وتوفير البيئات الامتحانية الآمنة والابتعاد عن قاعات الامتحان وعدم التجمهر حولها حتى تعطي الفرصة لأبنائنا كل حالات الصفاء الذهني وهم يتقدمون لامتحاناتهم .


كما أهاب البركات بالطلبة للتركيز في دراستهم وعدم الالتفات إلى الشائعات والأعمال المضللة من تصميم لأوراق امتحان أو إدعاء بتسريب أوراق امتحانية مثل التي نشرت هذا اليوم الأمر الذي ينعكس سلبا على أدائهم في الامتحان مجدداً ثقة الوزارة بطلبتها وأولياء أمورهم وبمستوى وعيهم العالي في التعامل مع مثل هذه المواقف .

الإعلام التربوي

 

..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير