jo24_banner
jo24_banner

بالفيديو: ديفيز.. من طفل فقير بمعسكر للاجئين إلى "مليونير" متألق ببايرن ميونيخ

بالفيديو: ديفيز.. من طفل فقير بمعسكر للاجئين إلى مليونير متألق ببايرن ميونيخ
جو 24 :
بعد أن عاصر توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم نجوما تألقوا تألقا هائلا في مركز الجناح، أمثال آريين روبن وفرانك ريبيري، كانت إشادته بعروض زميله ألفونسو ديفيز مؤشرا واضحا على قدرات اللاعب الكندي الشاب.

فقد نجح اللاعب الشاب ديفيز (19 عاما) في الوصول لأبعاد جديدة في مركز الجناح بفريق بايرن ميونيخ عبر سلسلة من العروض المبهرة التي حجزت له مكانا في التشكيلة الأساسية للفريق البافاري.

وقال مولر عن ديفيز الذي أثبت نفسه عنصرا أساسيا في فريق بايرن قبل أن تتوقف المنافسات في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، إن سرعة ديفيز تشكل خطوة إلى الأمام، رغم أن الفريق شهد في وقت سابق قدرات هائلة من نجوم بارزين في المركز ذاته.



كما نال ديفيز إعجاب مسؤولي بايرن ميونيخ الذين توصلوا إلى اتفاق هذا الأسبوع بشأن تمديد التعاقد معه لعامين آخرين، علما بأن عقده كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2023.

وقال عضو مجلس الإدارة أوليفر كان "أي لاعب يمكنه الأداء باستمرار على أعلى مستوى في بايرن في مثل هذه السن المبكرة، يمكن أن تكون أمامه مسيرة هائلة".

وبعد أن تولى هانزي فليك منصب مدرب بايرن خلفا لنيكو كوفاتش، نجح الكندي الدولي ديفيز في التطور في الفريق حتى بات ضمن الأساسيين، علما بأنه كان يشارك أساسيا ظهيرا أيسر وليس جناحا أيسر.

وكما يحدث كثيرا في كرة القدم، تكون الحاجة أمّ الاختراع، حيث إنه مع نقص الخيارات المتاحة لمركز قلب الدفاع، تغيّر مركز ديفد ألابا لتظهر فرصة مركز الجناح أمام ديفيز، الذي أحكم قبضته عليها.

وشارك ديفيز أساسيا في 23 مباراة رسمية متتالية قبل توقف المنافسات، ولم يشارك أي من اللاعبين الآخرين أكثر منه داخل الملعب سوى حارس المرمى وقائد الفريق مانويل نوير، الذي تفوّق عليه في المشاركة بدقائق معدودة فقط تحت قيادة فليك.

وظهرت ملامح الفخر على ديفيز الذي ارتدى قميصا يحمل رقم "2025" لدى الاحتفال بتوقيع العقد الجديد مع بايرن ميونخ، قائلا إن اللعب لبايرن "حلم تحوّل إلى حقيقة".

وأضاف ديفيز، الذي يتعلم اللغة الألمانية، "أرغب في التتويج بأكبر عدد ممكن من الألقاب مع هذا النادي".

ويحظى ديفيز بشعبية كبيرة، مثلما كانت الحال بالنسبة لروبن وريبيري. وفي فبراير/شباط الماضي، اختارته الجماهير بوصفه أفضل لاعب في الشهر، وذلك بعدما قدم آداء مبهرا على الجبهة اليسرى مع الفريق.


وقال حسن صالح حميديتش مدير الكرة بنادي بايرن عقب المباراة التي انتهت بفوز الفريق على تشيلسي الإنجليزي 3-صفر في دوري أبطال أوروبا: "هو (ديفيز) فتى رائع، يعمل كل يوم خلال التدريبات".


وعلى هامش جولة بايرن إلى الولايات المتحدة، كان صالح حميديتش قد قاد وفدا إلى كندا في عام 2018 للحصول على توقيع ديفيز من نادي فانكوفر وايتكابس، وذلك بعد متابعة اللاعب لمدة في الدوري الأميركي لكرة القدم.

وقال صالح حميديتش الذي حصل على خدمات اللاعب مقابل 10 ملايين يورو وكان يعد حينها مبلغا كبيرا بالنسبة للاعب عمره 17 عاما، "لقد انقضضنا عليه فورا".


وقال كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ "أردنا أن نظهر تقديرنا للاعب من خلال تجديد العقد".

ومن أبوين كانا قد فرّا من الحرب الأهلية الليبيرية، ولد ديفيز في معسكر للاجئين بغانا يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2000.


وفي عام 2005، انتقلت أسرته إلى كندا، وبعد أن عانى ديفيز من ظروف متواضعة في طفولته، بات الآن مليونيرا وهو في التاسعة عشر من عمره، ويتطلع إلى ما هو أفضل خلال مشواره مع بايرن تحت قيادة فليك.

وقال أوليفر كان "إنه يشكل عنصرا مهما للغاية في مركز الجناح نظرا لسرعته الهائلة. كما أن لديه القدرة على التناغم مع أسلوب بايرن في اللعب".

المصدر : الألمانية

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير