2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"حريات جبهة العمل": كفوا ايديكم

حريات جبهة العمل: كفوا ايديكم
جو 24 :

أدانت لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان في حزب جبهة العمل الاسلامي اعتقال نشطاء في الحراك.

وحذرت اللجنة في بيان اصدرته الخميس من تبعات عمليات الاعتقال مطالبة الحكومة باحترام ارداة الشعب والمطالبين بالاصلاح وكف يد الاجهزة الامنية عن ملاحقة النشطاء.

وتاليا نص البيان:

تابعت لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في حزب جبهة العمل الإسلامي أنباء اعتقال الناشطين السياسيين من الحراك الشعبي وخاصة باسم الروابدة وهشام الحيصة وابو سويلم المشاقبة، وتحويلهم الى محكمة أمن الدولة وتوجيه تهم تتعلق بالإرهاب وتقويض نظام الحكم .
ويصاحب كل ذلك تقاعس الحكومة الأردنية وكافة أجهزتها عن ملاحقة الفاسدين والعمل على إعادة مقدرات الوطن المنهوبة ومؤسساته المباعة.

إن لجنة الحريات تدين بشدة التجاوز على القانون والدستور ومحاولات تكميم الأفواه والاعتقالات غير المبررة، وتحويل المدنيين الى محكمة أمن الدولة، وعدم احترام حرية الرأي والتعبير والتظاهر السلمي، وتعتبر ذلك نكوصاً عن وعود الإصلاح والبحث عن أساليب أمنية قديمة بائسة لحل مشاكل البلاد بطرق عفى عليها الزمن.

وإننا إذ نحذر من خطورة هذه الأحداث خاصة ما جرى في طريقة اعتقال الروابدة وإعادة توقيف الحيصة بهذه الطرق الاستفزازية وغير المقبولة في ظل الظروف الخطيرة التي يمر بها الأردن والمنطقة.

وبذلك فنحن نطالب الحكومة باحترام إرادة الشعب والمطالبين بالإصلاح وكف يد الأجهزة الأمنية عن ملاحقة الشرفاء والمطالبين بالإصلاح، وندعو إلى إطلاق سراح الموقوفين بأسرع وقت. كما نطالب بتفعيل النصوص الدستورية التي تضمن عدم محاكمة المدنيين أمام محكمة أمن الدولة .
ونؤكد استعدادنا لمتابعة كل قضايا الموقوفين قانونيا وقضائياً حتى الإفراج عنهم .

عمان في 11 شعبان 1434هـ لجنة الحريات وحقوق الإنسان
الموافق 20 / 6 /2013 في حزب جبهة العمل الإسلامي

تابعو الأردن 24 على google news