jo24_banner
jo24_banner

مزارعون يشتكون الدور الطويل في السوق المركزي.. ومحادين يدعوهم لتغيير برنامج القطاف

مزارعون يشتكون الدور الطويل في السوق المركزي.. ومحادين يدعوهم لتغيير برنامج القطاف
جو 24 :
مالك عبيدات - شكا مزارعون عدم قدرتهم على ادخال بضائعهم إلى السوق المركزي رغم وقوفهم ساعات طويلة بانتظار دورهم، قائلين إن السوق يفتح في وقت متأخر، والدور يأتيهم في صباحا، حيث يمتدّ وقوفهم لأكثر من (8) ساعات.

وقالوا إنهم باتوا غير قادرين على النوم ليلا بانتظار دورهم، ونهارا في جني محاصيلهم، لافتين إلى أن الوقت المحدد لاستقبال البضائع غير كاف، ويفرض على الجهات المختصة وادارة السوق تمديد فترة استقبال البضائع والعمل بها كما كانت سابقا.

وحو ذلك، قال مدير السوق المركزي، أنس محادين، إن ادارة السوق حددت استقبال البضائع من الساعة الثامنة مساء وطوال ساعات الليل بعدما كانت تبدأ باستقبال البضائع الساعة العاشرة، لضمان عدم حدوث تزاحم حسب ما أوصت الجهات الصحية.

وأضاف محادين لـ الاردن24 إن المشكلة تكمن في تعوّد المزارعين على القطف صباحا وتوريدها للسوق المركزي، مشيرا إلى أن ذلك يؤدي إلى ذبول البضاعة، ما يستدعي من المزارعين تأجيل القطف إلى العصر وتوريدها للسوق بعد الافطار.

وبيّن أن السوق سيعاني خلال المرحلة المقبلة من الازدحام مع دخول موسم البطيخ الذي يحتاج ساحة كاملة لوحده نظرا لطريقة البيع من ظهر السيارة.

ولفت إلى أن أسعار الخضار بدأت بالانخفاض وتباع حاليا بأسعارها المعتادة، كما أن الكميات التي ترد السوق كافية وتزيد عن حاجة المملكة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير