jo24_banner
jo24_banner

اتحرك: قناة mbc تدعو للتطبيع وتروج لخطاب كراهية ضد الفلسطينيين

اتحرك: قناة mbc تدعو للتطبيع وتروج لخطاب كراهية ضد الفلسطينيين
جو 24 :
انتقد تجمع اتحرك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع خطاب الكراهية، والعنصرية ضد الفلسطينيين، والدعوة الصريحة للتطبيع التي تروج لها قناة ام بي سي، من خلال مسلسل "مخرج 7".

وأكد التجمع في بيان صادر عنه أن الدور الذي تلعبه هذه القناة هو في صالح العدو الصهيوني، ويتمثل بالترويج للتطبيع له، حيث تجلى ذلك بشكل واضح في هذا المسلسل.

وتاليا نص البيان كما ورد:

تجمع اتحرّك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع

الحلقة الثالثة من مسلسل مَخرج 7، خطاب كراهية وعنصرية ضد الفلسطينيين، ودعوة صريحة للتطبيع مع العدو

أصبح واضحًا وبما لا يدع مجالًا للشك بأن الدور الذي تلعبه بعض القنوات والسياسة التي تتبعها، كقناة ام بي سي، هو في صالح العدو الصهيوني وترويج التطبيع معه؛ وقد تجلّى ذلك بشكل واضح وصريح في الحلقة الثالثة من مسلسل "مَخرج 7"، الذي تعرضه قناة ام بي سي.

حيث ظهر مشهد في الحلقة الثالثة الممثلان ناصر القصبي، وراشد الشمراني، وهما يروجان بشكل واضح للتطبيع عبر حوار دار بينهما تمثَّل بالدعوة لتوسيع الأعمال التجارية والتعاون مع "إسرائيليين"، لينتهي الحوار بتلك العبارة "دخلنا حروب علشان فلسطين، قطعنا النفط علشان فلسطين، ويوم صارت سلطة ندفع رواتب نحن أحق بها، وهم ما يصدقون فرصة يهاجمون السعودية".

إننا وفي الوقت الذي نؤيِّد فيه الأعمال الفنيّة والدراميّة، وحتى التي تطرح مسألة التطبيع، ولكن يجب أن تكون من على قاعدة تعزيز ثقافة مقاومة التطبيع مع العدو، تلك الثقافة النابعة عن مزاج عربي عام يرفض كل أشكال التطبيع مع العدو، وليست الأعمال التي من شأنها أن تطرح القضية على أن أنها مثارًا للجدل أو تحتمل وجهات نظر؛ تقودنا لاحقًا للتعامل مع مروجي التطبيع والخيانة على أنهم أصحاب رأي وبالتالي سنخرق أهم معايير المقاطعة، وهي ليست المقتصرة على حظر التعامل مع العدو فحسب، بل تجريم كل من يروّج التعامل وإقامة العلاقات معه.

لقد أصدر تجمعنا، تجمع اتحرّك بيانًا قُبيل عرض مسلسل "ام هارون" والذي يُعرض حاليًا على قناة ام بي سي، والذي تتمحور أحداثه بالدعوة إلى التعايش مع العدو الصهيوني، وذلك من خلال طرحه للقضية علي أنها قضية ذات طابع ديني، حيث يتم فيه تمييع الصراع مع العدو.

إن العدو الصهيوني والذي لطالما حاول جاهدًا كسب ذلك الترويج والدفع بذلك ليقترب أكثر فأكثر من تحقيق حلمه المتمثل بإزالة الحاجز النفسي والعدائي المفروض عليه من العرب على وجه الخصوص؛ وبذات الوقت يفعل ما يفعله من تنكيل بالأسرى وتهويد للأراضي وإقامة المستعمرات على الأراضي العربية.

إن واجبنا يُحتِّم علينا أن نحارب كل عمل تطبيعي من شأنه أن يروِّج للتطبيع مع العدو و/أو تمييع أشكال الصراع معه و/أو تزييف حقيقة الإرهاب الذي يمارسه بحق الفلسطينيين والعرب.

#لا_للتطبيع
#قاطعوا_الاعمال_التطبيعية
#اتحرّك
 
تابعو الأردن 24 على google news