jo24_banner
jo24_banner

الشوبكي يسأل عن مصير فواتير الكهرباء وتوصيات اللجنة النيابية بشأن ارتفاع قيمها

الشوبكي يسأل عن مصير فواتير الكهرباء وتوصيات اللجنة النيابية بشأن ارتفاع قيمها
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب الخبير في مجال النفط والطاقة، عامر الشوبكي، الحكومة بانفاذ توصيات اللجنة النيابية المشتركة حول ارتفاع فواتير الكهرباء بشكل غير منطقي أثار الشارع الأردني، سيما وأن ديوان المحاسبة كان جزءا من اللجان التي تشكلت لبحث الشكاوى.

وقال الشوبكي لـ الاردن24 إن التقرير أظهر أن 270 ألف مواطن انتقلوا من شريحة إلى شريحة أعلى، وأن نحو 90% من العدادات تم تأخير قراءتها أيضا.

وتابع إن التقرير أظهر أن نحو 140 مليون فوائد تمت اضافتها إلى الفواتير، وكذلك أوصى بمراجعة رسوم التلفزيون التي تقدر بنحو25 مليون دينار ورسوم النفايات التي تقدر بنحو 45 مليون وعدم ربطها بارتفاع الاستهلاك .

وبين أن اللجنة أوصت أيضا بتقسيط قيمة تلك الفواتير لعشرة شهور، على أن يعاد احتسابها، لافتا إلى أن العقد المبرم بين الحكومة والشركات يجيز لها ذلك.

وتساءل عن مصير هذه التوصيات ولماذا لا تتم متابعتها من قبل مجلس النواب وماهو مصير المواطنين الذين لم يدفعوا الاشتراكات سيما وانها كانت ستقرّ في جلسة خاصة بتاريخ 15 آذار، وتم تأجيلها بسبب الكورونا، لتأتي فواتير شهر آذار ونيسان وتُضات إلى فواتير شهري كانون ثاني وشباط، ولماذا لاتتابع لجنة الطاقة التوصيات مع الحكومة والشركات.

الاردن24 حاولت الاتصال برئيس هيئة تنظيم الطاقة فاروق الحياري ورئيس اللجنة النيابية المشتركة خالد البكار، غير أن أحدا منهما لم يُجب..
 
تابعو الأردن 24 على google news