jo24_banner
jo24_banner

الأمانة ترفع جاهزيتها لتعزيز أعمال النظافة

الأمانة ترفع جاهزيتها لتعزيز أعمال النظافة
جو 24 :

ارتفعت كميات النفايات الواردة من مناطق الأمانة بشكل ملحوظ الى حوالي 2500 طن وأيام السبت الذي يلي يوم عطلة رسمية إلى 2700 طن ، بمعدل يومي . 

وقال المدير التنفيذي للمناطق والبيئة في امانة عمان المهندس عماد الضمور أن هذه النسبة ارتفعت عن الأعوام السابقة في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي 300 طن يوميا ومتوقع زيادتها خلال الايام المقبلة بنسبة بين 10 ــ 15 % .

وبين المهندس الضمور أن الأمانة بدأت العمل وفق خطة متكاملة كانت قد وضعتها تعتمد على العناصر والمعاييرة المؤثرة في آلية جمع ونقل النفايات ومستفيدة من تجارب الأعوام السابقة بتعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات .

وقال " هناك تركيز في فترة الصيف على الشوارع الرئيسية وفي المواقع التي تشهد حركة تجارية وتسوق من خلال زيادة عدد العمال وتعزيز عمليات تحميل النفايات . مشيرا الى مباشرة حوالي 400 عامل وطن في مناطق الامانة وهم حاليا في طور التدريب ورفع كفائتهم .

ولفت الضمور الى أن تعزيز اسطول النظافة بالآليات الجديدة التي اعلن عن دخولها الخدمة مؤخرا سيمكن الأمانة من القيام بواجباتها للحفاظ على نظافة المدينة خلال فصل الصيف بشكل يرضي المواطن العماني والزائر والسائح .
واهاب بالمواطنين واصحاب المحال التجارية تحمل مسؤولياتهم للمساهمة في المحافظة على نظافة عمان وتقليل الجهد والكلفة .

وكشف أن الأمانة تعد خطة تشغيلية كاملة لشهر رمضان ركائزها الآليات والعمال والسواقين بحيث يكون عمل النظافة 24 ساعة مع الاخذ بالاعتبار تشديد كثافة العمل في العشرة الاواخر من الشهر الفضيل .

وكانت الأمانة تسلمت الأربعاء الماضي دفعة جديدة وأخيرة من آليات النظافة تضم "15" طاحنة ذات حمولة "12" طناً .حيث بلغ عدد آليات النظافة الجديدة التي انضمت لأسطول النظافة "71" آلية ذات مواصفات فنية ونوعية، وليصل عدد الآليات الاجمالي الى "152" الية، مما يتيح للأمانة التعامل مع الوضع البيئي بالعاصمة بكفاءة عالية .




تابعو الأردن 24 على google news