jo24_banner
jo24_banner

"الأردنية" تؤبن فقيدها صلاح اللوزي

الأردنية تؤبن فقيدها صلاح اللوزي
جو 24 :

محمد مبيضين- أقامت الجامعة الأردنية اليوم حفلا تأبينيا لفقيدها الراحل أستاذ العمل الاجتماعي الدكتور صلاح اللوزي الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجاز.

واستذكر رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور هاني الضمور السيرة الطيبة للفقيد اللوزي الذي ترك إرثا علميا زاخرا ومواقف من الصعب نسيانها أو تجاهلها.

وأضاف الضمور أن الفقيد اللوزي أجزل للجامعة العطاء والمعرفة العلمية، ورعاية الطلبة والمبدعين فكان أستاذا قديرا نال احترام وتقدير تلاميذه وزملائه، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الوطن والجامعة بواسع رحمته ورضوانه.

وتحدث نائب رئيس الجامعة الأسبق الدكتور سامي خصاونة حول الجهود التي بذلها الفقيد الراحل في تأسيس قسم العمل الاجتماعي بالتعاون مع جامعة ميجل في منتيريال الكندية.

وقال أن الفقيد اللوزي كان ناشطا اجتماعيا طموحا وودودا ولطيفا وخلوقا، واستطاع أن يحقق نجاحات في مواقع العمل والمسؤولية خصوصا عند تسلمه إدارة مركز تنمية المجتمع المحلي في صويلح.

وقال عميد كلية الآداب الأسبق الدكتور يحيى فرحان إن الفقيد اللوزي كان أكاديميا من طراز رفيع، وباحثا كبيرا في منهجية البحث العلمي، وهو من القلائل الذين سعوا جاهدين لتطوير المهنة وتسويقها.

وأعلن الدكتور حمود عليمات خلال الحفل التأبيني عن تخصيص جائزة سنوية في البحث العلمي باسم جائزة صلاح اللوزي وتمنح للطالب المتفوق علميا وبحثيا.

وأشاد عليمات في كلمته بصفات وسجايا الفقيد اللوزي الذي كان حريصا على الجامعة وسمعتها وأدائها.

ووصف الطالب محمد أبو حجر في كلمة ألقاها نيابة عن طلبة قسم العمل الاجتماعي الفقيد اللوزي بأنه يجيد إيصال المعلومة بطريقة يستوعبها الطالب فتصبح جزءا من كيانه وشخصيته وطريقة تفكيره.

وألقى حمزة اللوزي نجل الفقيد كلمة أعرب فيها عن تقديره للجامعة الأردنية على إقامة هذا الحفل التأبيني، مؤكدا أن الجامعة الأردنية كانت لها مكانة كبيرة لدى والده.

وأعلن عن تقديم أسرة الفقيد الكبير منحة سنوية تخصص باسمه لأحد طلاب قسم العمل الاجتماعي من غير القادرين على دفع تكاليف رسومه الجامعية.

وكان الدكتور يوسف بني ياسين الذي أدار الحفل التأبيني قد استهل حديثه حول حياة الفقيد الراحل وعطائه المتميز للجامعة.

وأضاف أن الفقيد عاش عمره طالبا ومدرسا في الجامعة، وكان إنسانا وفيا محبا خلوقا ساهم في نهضة قسم العمل الاجتماعي الذي يضطلع بدور حيوي ومهم في المجتمع الجامعي والمجتمع الأردني.

يشار إلى أن الفقيد اللوزي انتقل إلى الرفيق الأعلى في السادس عشر من شهر نيسان الماضي إثر أزمة صحية مفاجئة.

وساهم الفقيد في انتشار قسم العمل الاجتماعي في الجامعة، وله بحوث ودراسات علمية متخصصة، وقدم خدمات جليلة لمؤسسات وهيئات اجتماعية في مختلف أنحاء المملكة.



تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير