2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توسع في قبول طلبة دراسات عليا في كليتي الهندسة والأعمال

توسع في قبول طلبة دراسات عليا في كليتي الهندسة والأعمال
جو 24 :

محمد مبيضين - اعلن عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الأردنية الدكتور سميح قاقيش عن بدء التدريس في برنامج ماجستير ادارة المشاريع الهندسية مطلع العام الجامعي المقبل.

وأضاف قاقيش خلال الاحتفال بتخريج (1353) مهندساً ومهندسة ان البرنامج يتضمن أربع تخصصات في هندسة المشاريع الهندسية وهندسة ادارة الطاقة النووية وهندسة ادارة نظم المعلومات وهندسة ادارة المياه والبيئة.

وقال قاقيش ان خطط وبرامج الكلية المقبلة تتركز على التوسع في برامج الدراسات العليا التي تلبي احتياجات السوقين المحلي والعربي بمهندسين أكفاء لديهم القدرة على تنفيذ مشاريع التنمية الأردنية والعربية.

ومن بين البرامج التي تنوي الكلية استحداثها وفقا - لقاقيش - افتتاح برنامج دكتوراه في الهندسة المدنية وآخر دكتوراه في الهندسة الميكانيكية.

وبين قاقيش ان الكلية تسعى الى اعتماد تخصصاتها ضمن برامج الاعتماد الامريكي لكليات الهندسة بهدف اتاحة الفرصة أمام طلبتها من اكمال دراساتهم الجامعية الهندسية في جامعات عالمية متقدمة وتصنيف الكلية تصنيفا عالمياً.

ودعا قاقيش الخريجين الى بذل جهودهم في خدمة الوطن وتحقيق المنجزات وسلم الشهادات وبارك لهم بهذه المناسبة.

وفي سياق ذي صلة قال عميد كلية الاعمال في الجامعة الدكتور موسى اللوزي أن الكلية لديها خطة للتوسع في قبول طلبة الدراسات العليا.

وأضاف خلال الاحتفال بتخريج (1237) خريجاً أن الكلية ماضية في استحداث برامج دراسية عليا مشيراً الى الدراسات التي تجريها الكلية حالياً لافتتاح برنامج دكتوراه الأعمال خلال العامين المقبلين.

وأشار اللوزي الى الاقبال المتزايد للدراسة في الكلية التي تضطلع بدور مهم في رفد المؤسسات والهيئات الوطنية بكفاءات مؤهلة في الادارة والاعمال والمال, مؤكدا ان الكلية نشطت في عقد منتديات ومؤتمرات وندوات متخصصة.

وخلال الاحتفال الكبير الذي أقيم على ستاد الجامعة سلم اللوزي الشهادات للخريجين ودعاهم الى التواصل المستمر مع كليتهم وهنأهم بهذه المناسبة.

وشارك احتفال الكليتين عدد من كبار المسؤولن وأهالي وذوي الخريجين.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير