jo24_banner
jo24_banner

مطالبات بالترويج للمواقع السياحية في الطفيلة

مطالبات بالترويج للمواقع السياحية في الطفيلة
جو 24 :

طالب تجار واصحاب الاستراحات السياحية في محافظة الطفيلة بتنشيط القطاعات الاقتصادية التي تخدم العملية السياحية وتحريك حالة الركود الاقتصادي التي تشهده، لغياب الخطط التسويقية السياحية الناجعة وضعف مستويات البنى التحتية والفوقية في العديد من المواقع السياحية.
وأكدوا تراجع إقبال الأفواج السياحية على الاستراحات الواقعة على جانبي الطريق الملوكي المار بمحافظة الطفيلة، علاوة على عدم مكوث هذه الأفواج لفترات طويلة في المواقع السياحية باعتبار الطفيلة منطقة مرور لتلك الأفواج، عازين ذلك إلى عدم إدراج الطفيلة من قبل الشركات الناقلة للسواح والمكاتب السياحية على الخريطة السياحية، وعدم تنفيذ الحملات الترويجية للمواقع والمناطق السياحية التي تزخر بها .
وأشاروا إلى حال الركود الاقتصادي التي تعانيها استراحاتهم ومحلاتهم التجارية التي أقيمت لخدمة السياح وتوفير متطلباتهم، مطالبين وزارة السياحة باعتماد الطريق الملوكي ممرا للأفواج السياحية المتجهة للبترا وضانا والعقبة.
وبينوا ان نسب الحجز تراجعت في الفنادق الموجودة في وادي زيد وضانا رغم الحركة السياحية النشطة في العديد من المواقع السياحية في الأردن.
وبين مدير سياحة الطفيلة الدكتور خالد الوحوش، أن المواقع السياحية في الطفيلة كحمامات عفرا والبربيطة وقلعة التنور والسلع والمعطن شهدت خلال السنوات الماضية عمليات من التطوير والصيانة وإنشاء البنى التحتية من قبل وزارة السياحة، بغية تأهيلها أمام السياحة المحلية والأجنبية، مشيرا الى تنفيذها حملات ترويجية لكل المواقع السياحية في الأردن ومنها محافظة الطفيلة من خلال النشرات والبرامج الترويجية المختلفة.

 

بترا 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير