jo24_banner
jo24_banner

مدرسة خاصة ترفع اقساطها بنسبة ٢٥٪ .. والاهالي: ستجدون صفوفكم فارغة من الطلاب

مدرسة خاصة ترفع اقساطها بنسبة ٢٥٪ .. والاهالي: ستجدون صفوفكم فارغة من الطلاب
جو 24 :

اعتصم اهالي وأولياء أمور طلبة أمام إحدى المدارس الخاصة في خلدا ظهر الأربعاء  للمطالبة بتخفيض الرسوم الدراسية بعد أن وصلت المفاوضات بين لحنة المتابعة المنبثقة عنهم وبين الشركة المالكة للمدارس إلى طريق مسدود.

وكانت الشركة المالكة للمدارس قد أقرت رفعا مفاجئا للرسوم بمقدار 25% ليصل مجموع الزيادات المتتالية عبر خمس سنوات إلى أكثر من 125% مما يزيد الأعباء على الأهالي الذين يمثل معظمهم الطبقة المتوسطة وليست الثرية أو المرفهة.

وقد ارتفعت الهتافات في الاعتصام من طلاب وطالبات المدرسة الذين حرصت الإدارة على إنهاء دوام معظمهم قبل بدء الاعتصام وأخرجت البقية الباقية من الأبواب الخلفية.

وقد لوح المعتصمون بالتصعيد بالطلب من الأهالي مقاطعة التسجيل في المدرسة وعدم المشاركة بالنشاطات اللامنهجية، وصولا إلى الإضراب الطلابي الشامل الأسبوع القادم من خلال امتناع الأهالي عن إرسال أبنائهم وبناتهم إلى المدرسة وقالوا مؤكدين: ستجدون صفوفكم فارغة من الطلاب.

كما أكد المعتصمون بأنهم أجروا اتصالات حثيثة مع أولياء الأمور في المدارس الأخرى التي زادت الرسوم من أجل تنظيم اعتصام كبير شامل أمام رئاسة الوزراء في الدوار الرابع بالتنسيق مع نقابة المعلمين والنقابات المهنية والحركات الطلابية الناشطة مثل "أحرار" الإسلامية و"ذبحتونا" اليسارية.

شارك في الاعتصام العشرات من الآباء والأمهات والطلبة والطالبات الذين وجهوا شكرهم لكل وسائل الإعلام التي اهتمت بقضيتهم وعتبهم الشديد على تلك التي تجاهلت موضوعهم أو تم الضغط عليها لعدم تغطيته.

 

 

 

..

..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير