2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قورشة يهنّئ "مستر ابليس"

قورشة يهنّئ مستر ابليس
جو 24 :

شهد موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" ترحيبا واسعا من قبل نشطاء ثمنوا قرار قناة "رؤيا" الفضائية بوقف برنامجها الرمضاني "من الآخر" الذي يعدّه ويقدّمه د. أمجد قورشة.

وكان النشطاء قد بدأوا حملة واسعة لتوقيع عريضة الكترونية ضمت مئات الأسماء التي ترفض بث هذا البرنامج، نظرا لما يثيره المقدّم من آراء وصفت بالمتطرّفة.

وقد نشرت "رؤيا" قرارها عبر موقعها الرسمي على شبكة "الفيسبوك"، حيث قالت انه "نظرا لتزايد الجدل حول عرض برنامج (من الآخر) على شاشتنا في رمضان فقد قررنا وقف البرنامج لأننا لا نريد أن نكون جزءا أو مصدرا للخلاف".

قورشة فجّر غضبه من هذا القرار عبر صفحته على "الفيسبوك"، معتبرا الطرف الرافض لآرائه وتوجهاته بأنه حقّق النصر لـ "بني صهيون" و"مستر ابليس" !!

وكتب قورشة ما يلي:

هنيئا لكم بني صهيون وهنيئا لك مستر إبليس ... 
لقد ربحتم هذه الجولة
نعم سأعترف لكم يا أعدائي ... يا إبليس ويا بني صهيون لقد تمكنتم من خطف جزء عزيز من شبابنا وبناتنا
هنيئا لكم فقد شهدنا اليوم الذي يصبح فيه فوز أحد المغنّين على مسرح بجانب مغنيات شبه عاريات أهم بكثير من الأسرى في سجونكم !
وأصبحت النظرة لأحلام (.......) أهم بكثير من دموع أمهات الشهداء الفلسطينيين
وأصبح استهزاء (..........) راغب علامة بإضراب الاسرى وأنهم أضربوا لأنهم يريدون متابعة أراب آيدول فيضحك معه السفهاء من بني قومي أهم بكثير من دموع أيتام فلسطين
وأصبحت فرحة الفوز ليوم واحد أهم بكثير من معاناة 65 عاما من التشرد
وأصبح الناطق الرسمي باسم الجيش الاسرائيلي حضاريا ومؤدبا وهو يهنئ "معبود" وو "ثن" العرب بالفوز!!!
وأصبحت أعداد الخارجين في الليل في رام الله وغزة والناصرة والمتابعين عبر الشاشات ربما أضعاف الذين خرجوا للتظاهر يوم أحرقت غزة بكل أنواع الأسلحة المحرمة من فسفوري وغيره ..
غسيل الدماغ واضح
وعبادة الشهوة واضحة
والتهرب من المسؤولية واضح
وتعليق التقصير على الظروف والآخرين واضح
الذي يخفف عني أني أعلم شيئا من تاريخ الأمم وتاريخ المسلمين وسنن الله في كونه
فأمثال هؤلاء كانوا هم سبب تمكين النصارى الكاثوليك في الاندلس من ذبح المسلمين كالنعاج وحرقهم أحياء فقد كان همّ الواحد منهم في قرطبة وغرناطة وطليلة أن يسير في شوارع المدينة ويبكي لأن حبيبته قد تركته !!!!
فكانت نهايتهم هم وحكامهم تحت خيل النصارى وذبحوا بسيوفهم كالنعاج فتلقاهم ملك الموت على ما كانوا عليه... أحدهم يسكر والثاني يرقص والثالث يغني تحت شرفة معشوقته .... فشاء الله أن تمحى هذه الطبقة من المتخاذلين وعاشقي الشهوات وعبيد الملذات ثم قدر الله لهذه الأمة أن تقف على رجليها من جديد بخروج العثمانيين الأبطال الذين أرعبوا الاوروبيين قرونا طويلة ولا تخفى عنكم قصة محمد الفاتح وفتح القسطنطينية وكسر شوكة الأعداء ....
وها قد عدنا أو عاد بعضنا الى سكره ومجونه وفسقه ورقصه وملاهيه وفي الوقت نفسه ولله الحمد هناك اعداد متزايدة من حفظة كتاب الله ورواد المساجد من الشباب ومن الذين يبكون لأجل هذه الأمة
إن نصر الله لمن أحب دين الله قادم شاء من شاء وأبى من أبى
هو كالقطار السريع سيمر ولن يأخذ معه الا من كان مستعدا لهذه اللحظة
والاستعداد لن يكون بدمعة لفرحة مغن في حفلة فسق ومجون بل بدمعة أثناء قراءة كتاب الله او عند وضع اليد على يتيم
الاستعداد لن يكون بفستان لا يستر من جسد الفتاة الا اليسير أمام الملايين بل سيكون بفتاة عرفت معنى الستر والعفة فصانت نفسها واحترمت ربها
اللهم أنت تعلم أنا لا نملك الا نفوسنا أما قلوبهم فهي بيديك ... الله اهدهم وردهم الى دينك ردا جميلا
د. أمجد قورشه

وفي تعليقها على ما كتبه قورشة تساءلت الزميلة هبة جوهر عن سبب تغيّبه عن اعتصامات وفعاليات أهالي الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 54 يوما. وأضافت: "بما انك حزين لأن "آراب ايدول" دمر الامة العربية، وتعتبر المتابعين لهذا البرنامج منساقين، فلماذا لم تقف مع أهالي الأسرى في أيّة فعاليّة ؟!

هذا وشغل الجدل حول آراء قورشة الحيّز الأبرز من صفحات شبكة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وبينما تباينت المواقف بين مؤيد ومعارض لموقف قناة "رؤيا" بالغ البعض في هجومه على من لا يتقبّل أفكار قورشة مستخدما عبارات نتحفّظ عن ذكرها.

تابعو الأردن 24 على google news