jo24_banner
jo24_banner

جابر: لن ينقص شيء من رواتب الكوادر الصحية.. واجماع على عدم فتح القطاعات التي تشهد تجمعات

جابر: لن ينقص شيء من رواتب الكوادر الصحية.. واجماع على عدم فتح القطاعات التي تشهد تجمعات
جو 24 :
أكد وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، أن قرار صرف مكافآت للعاملين في القطاع الصحي سينفذ اعتبارا من راتب شهر أيار الحالي، والذي سيتم صرفه اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وقال جابر في مقابلة عبر شاشة المملكة إن قرار مجلس الوزراء صدر في بداية شهر شباط بتفويض وزير الصحة بصرف مكافآت للعاملين في القطاع الصحي لجهودهم في مواجهة جائحة كورونا، حيث كانت النية بصرف المكافآت للعاملين على ملف كورونا بشكل مباشر وعددهم نحو (700) شخص، إلا أنه ارتأى بعد صدور قرار مجلس الوزراء بتجميد زيادة العلاوات الفنية لهذا العام صرف المكافأة لجميع العاملين في القطاع الصحي دون استثناء، غير أنه تأخر في ذلك لكون نسبة العاملين خلال فترة الحظر لم تتجاوز 20%.

وتعهد وزير الصحة بأن لا يلمس أي من الكوادر الصحية بنقص في راتبه، كما تعهد ببذل جهده في تحصيل مزيد من المكافآت للقطاع الصحي.

وفي اجابة عن سؤال حول عودة عمل صالات الأفراح، أكد جابر أن هناك اجماعا لدى لجنة الأوبئة بعدم عودة نشاط أي قطاع يتضمن تجمعات مغلقة، مشيرا إلى أن تمديد ساعات التجول بعد الساعة السابعة مرتبط بالوضع الوبائي.

ونفى وزير الصحة وجود انقسامات داخل لجنة الأوبئة، مشيرا الى ان "قرارات اللجنة بالاغلبية وانا مع صحة المواطن، وربما يحدث اختلافات بوجهات النظر، ولا نتجاهل توصيات لجنة الأوبئة".

إلى ذلك، قال جابر إن القطاع الصحي قادر على استيعاب (1600) مريض في العزل الصحي، كما أن هناك (320) جهاز تنفس صناعي، كما وجّه الملك بشراء (200-500) غير أن هناك صعوبة في ايجادها في الأسواق، مشيرا إلى أن (50) جهازا ستصل بعد أسبوع.

ولفت إلى أن لجنة الأوبئة قررت الموافقة على العودة لاستخدام المكيفات اعتبارا من يوم الثلاثاء في حال أقرّت خلية ادارة الأزمة ذلك.

وأشار إلى أن الاسوارة الالكترونية للمحجور عليهم منزليا يُفترض أن تكون جاهزة الأسبوع الحالي.

وحول طلبة الطب/ السنة السادسة والامتياز، أكد جابر أن امتحاناتهم لن تكون "اونلاين".
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير