2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حجر السائقين يرفع أجور برادات تصدير الخضار.. والمصدرون يطالبون النقل بالحلّ

حجر السائقين يرفع أجور برادات تصدير الخضار.. والمصدرون يطالبون النقل بالحلّ
جو 24 :
مالك عبيدات - قال نقيب مصدري الخضار والفواكه، سعدي ابو حماد، إن الجهات الرسمية مطالبة بايجاد الحلول لمشكلة البرادات وارتفاع أجور النقل قبل بدء الموسم الصيفي، مشيرا إلى أن صادراتنا إلى الخليج خلال الفترة المقبلة تحتاج إلى 250 براد يوميا.

وأضاف أبو حماد لـ الاردن24 إن النقابة تلقت وعدا من وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري بتغيير نمط التريلات إلى برادات لمعالجة مشكلة ارتفاع الأجور وتوفير العدد الكافي من البرادات، حيث أن الأجور ارتفعت بشكل غير مسبوق بسبب اجراءات الحجر على الحدود.

وقال إن الصادرات الأردنية انخفضت بنسبة 30% خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى انخفاض أسعار الخضار والفواكه بالسوق المركزي إلى أرقام غير مسبوقة، حيث وصل صندوق الباذنجان إلى 60 قرشا وكيلو الخيار يباع بـ 15 قرشا وصندوق البطاطا الى دينار و30 قرشا، متأملا أن تنعكس الأسعار على المواطنين ولا يستاثر بها تجار التجزئة.

ولفت إلى أن ارتفاع أجور النقل ونقص البرادات سيؤدي إلى فقدان الصادرات الأردنية اسواقها التقليدية ولذلك يجب المسارعة بايجاد الحلول من قبل وزارتي الزراعة والنقل لهذه القضية، فلا يعقل أن تصل أجور النقل إلى دبي إلى 6500 دينار.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير