2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إخلاء الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميت باستثناء سبعة أشخاص

إخلاء الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميت باستثناء سبعة أشخاص
جو 24 :
تنتهي منتصف هذه الليلة فترة حظر التجوّل الشامل التي امتدّت لثلاثة أيّام، وستعود الأمور إلى ما كانت عليه سابقاً اعتباراً من يوم غدٍ الاثنين 25/5/2020م (ثاني أيّام عيد الفطر السعيد) ، وفقا لما ورد في الموجز الإعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن، الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.


ووفقا للإعلان الحكومي يُسمَح للمواطنين بالخروج ما بين الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة السابعة مساءً، كما يُسمَح للمنشآت التجاريّة بالعمل خلال هذه الأوقات أيضاً.


أما بالنسبة للمحافظات التي يطبّق فيها نظام الفردي والزوجي لاستخدام المركبات (العاصمة عمّان، والزرقاء، والبلقاء)، فقد تقرر أن يكون الدور ليوم غد الاثنين 25/5/2020م للمركبات ذوات الأرقام الفرديّة.


هذا ويكون دوام موظفي القطاع العام يوم الثلاثاء المقبل 26/5/2020م، وفق الآليّة التي تمّ الإعلان عنها سابقاً، بالتدرّج وعلى ثلاث مراحل، ويتولّى الوزير المختصّ تحديد الموظّفين العائدين للعمل في كلّ مرحلة ونسبتهم، ويتمّ تحديد الموظفين العاملين عن بُعد وفق الدليل الإرشادي والتعميم الصادر عن ديوان الخدمة المدنيّة.


وأفاد الموجز بأنه تمّ اليوم إخلاء جميع المواطنين الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميّت والمواقع المخصّصة للحجر، باستثناء (7) أشخاص مخالطين لمصابين، سيتمّ إخضاعهم للحجر احترازيّاً لفترة إضافيّة، لحين التأكّد من حالتهم الصحيّة.


ومن جهة أخرى، بلغ عدد مستخدمي تطبيق أمان خلال ثلاثة أيام من إطلاقه (71) ألف مواطن في المملكة، وهو حالياً التطبيق الأكثر استخداماً حالياً في الأردن بالنظر إلى عدد مرات تحميله على متجر "جوجل بلاي" من داخل الأردن، خلال مدة قصيرة.


ومن الأهداف الرئيسة لتطبيق أمان:


حصر المرض، وتنبيه المخالطين، وحصر المنطقة التي تواجد فيها المصاب؛ لذا تهيب الحكومة بالجميع ضرورة تحميل التطبيق من قبيل المسؤوليّة الصحيّة، وبهدف حماية أنفسنا والمقرّبين منّا.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير