2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حريات العمل الاسلامي: الاعتداء على اهالي الاسرى مدبر

حريات العمل الاسلامي: الاعتداء على اهالي الاسرى مدبر
جو 24 :

استنكرت لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان في حزب جبهة العمل الاسلامي الاعتداء الذي تعرض له اهالي الاسرى خلال اعتصام نفذوه عصر الاثنين على دوار عبدون.

واعتبرت اللجنة الاعتداء على اهالي الاسرى عملية مدبرة محملة مسؤوليته لوزارة الداخلية.

وطالبت اللجنة بالافراج الفوري عن ابن عم الاسير منير مرعي والذي تم اعتقاله بعد انتهاء الاعتصام.

وتاليا نص البيان:

تستنكر لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في حزب جبهة العمل الإسلامي وبشدة الاعتداء الآثم على الاعتصام السلمي الذي نظمه أهالي الأسرى وتنسيقية اللجان العاملة معهم على دوار عبدون تضامناً مع الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام منذ 54 يوماً، للمطالبة بتدخل رسمي للإفراج عنهم من سجون الاحتلال الصهيوني، وللفت نظر الحكومة للقيام بواجبها تجاه أبنائهم ، وللاحتجاج على تقاعس الحكومة عن القيام بواجبها إزاءهم. وبدلاً من تقدير الحكومة لمشاعر ذوي الأسرى وتفهمها لمطالبهم فقد تغاضت عن اعتداء مجموعة من البلطجية حيث تم الاعتداء عليهم وللمرة الثانية، تحت بصر رجال الدرك المتواجدين بكثافة في الموقع، والتي لم يقوموا بأي إجراء في مواجهة المعتدين بل شاركت في الاعتداء على المعتصمين بمن فيهم الشيوخ والنساء والأطفال .
إن هذا الاعتداء المدبر ليمثل اعتداءً صارخاً على حقوق المواطن وانتهاكاً لأبسط قواعد الديموقراطية وسيادة القانون التي تتبجح بها الحكومة .
ومن منطلق مسؤوليتنا الوطنية والأخلاقية فإننا نحمل وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عما جرى. ونطالب الحكومة والأجهزة الأمنية بمحاسبة المعتدين والمقصرين في القيام بواجبهم إذ أن استمرار هذه السياسة لا يخدم أمننا الوطني ولا يؤشر على حكمة في التعامل .
كما نطالب بالإفراج الفوري عن الموقوف بلال مرعي ابن عم الأسير الأردني منير مرعي .

عمان في 16 شعبان 1434هـ لجنة الحريات وحقوق الإنسان
الموافق 25 / 6 /2013 في حزب جبهة العمل الإسلامي

تابعو الأردن 24 على google news