jo24_banner
jo24_banner

شكوى من وجود 7 منعطفات متتالية خطرة على طريق بصيرا الدولي

شكوى من وجود 7 منعطفات متتالية خطرة على طريق بصيرا الدولي
جو 24 :

ارتفعت وتيرة الحوادث المرورية على الطريق الدولي الملوكي الذي يخترق لواء بصيرا جراء ضيقه وكثرة منعطفاته وميلانه الحاد وغياب التخطيط الهندسي وعدم تأهيله وصيانته منذ أكثر من عشر سنوات.
وقال المواطن محمود الخصبة من بلدة القادسية جنوب الطفيلة انه يسلك هذا الطريق منذ أكثر من 40 عاما، ومن خلال عمله كسائق باص عمومي، لم ير اي تعديل أو توسعة أو إعادة تأهيل لمنعطفاته الخطرة والقاتلة، مشيرا الى أنه يوجد على هذا الطريق سبعة منعطفات خطرة متتالية، رغم انه طريق دولي وسياحي يسلكه آلاف المواطنين والسياح يوميا باتجاه البترا والعقبة ومعان، وشهد عشرات الحوادث التي أدت الى خسائر في الأرواح والممتلكات.
وأستغرب المواطن زياد مسلم من عدم اهتمام الجهات المعنية، وفي مقدمتها مديرية أشغال بصيرا وإدارة السير في الطفيلة، بإجراء دراسة علمية على هذا الطريق لكثرة الحوادث عليه، وتقديم احصائية رسمية عن حوادث السير، وتقديم مقترح لتعديله وتأهيله، مشيرا الى انه لم يتم تعديل هذه المنعطفات الخطرة للآن منذ نشأة الطريق قبل حوالي نصف قرن، وكذلك لم يشهد أي صيانة أو إعادة تأهيله بخلطة ساخنة منذ أكثر من 20 عاما.
وأضاف سائق حافلة سياحية نبيل مسعود" انه يتجنب السير على هذا الطريق باتجاه البتراء لضيقه، ولكثرة المنعطفات الخطرة، ويفضل السير على الطريق الصحراوي وهذا يحرم محافظة الطفيلة من عوائد السياحة.
وقال مدير أشغال لواء بصيرا المهندس محمد القرارعة" انه سيخاطب وزارة الأشغال العامة لإرسال لجنة فنية لتقديم دراسة علمية عن هذا الشارع الدولي الملوكي، لتوسعته وإعادة تأهيل المنعطفات الخطرة الموجودة بكثرة عليه، متمنيا على شركة اسمنت الرشادية المساهمة بتوسعة الشارع، وإعادة تأهيلة لأنه يخدم الشركة أيضا.

بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير