jo24_banner
jo24_banner

حسام حسن: الأردن بوابتي لتدريب مصر أو الزمالك

حسام حسن: الأردن بوابتي لتدريب مصر أو الزمالك
جو 24 :

قرر اتحاد كرة القدم تعيين المصري حسام حسن مديرا فنيا لمنتخبنا الوطني لكرة القدم.

جاء ذلك خلال جلسة اتحاد الكرة التي جرت اليوم في مقر الاتحاد برئاسة سمو الامير علي بن الحسين.

وأعرب رئيس اتحاد الكرة الأردني ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأمير علي بن الحسين، أن مواصفات حسام حسن النموذجية هي التي جعلت الاختيار يقع عليه لتولي تدريب منتخب الأردن.

وقال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأردني: "من حقنا أن نفخر أننا في الاتحاد الأردني ننظر للمدرب العربي بكل تقدير، وثقتنا دائمة فيه التي جعلتنا نحقق العديد من الإنجازات مع مدربي الوطن العربي قررنا اختيار حسام حسن ليكون المدير الفني الجديد لمنتخب الأردن".

وأضاف "تشاورت مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في مسألة المدير الفني المقبل، ووجدنا جميعا صفات نموجية بالمدرب المصري حسام حسن، وننظر له بكل تفاؤل بأنه سيكون جاهزا للعمل لأن الوقت الذي يفصلنا عن مواجهات هامة يتطلب عدم التأجيل".

واختير حسام حسن لخلافة عدنان حمد في الإدارة الفنية لمنتخب الأردن، الذي وصل إلى الملحق الأسيوي لتصفيات مونديال البرازيل 2014، وأمامه مبارتين ذهابا وإيابا أمام أوزباكستان إن فاز فيهما سيواجه خامس أمريكا الجنوبية على بطاقة التأهل.

وقال حسام حسن في تصريحات تليفزيونية: "المهمة صعبة وأشكرهم على الثقة في هذه المرحلة الهامة، الطموح سيرتفع بالوصول للمونديال وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية".

وأضاف "في الأردن المسؤولين نظرتهم أكثر واقعية وأكثر احتراما من داخل مصر، وهذه الثقة ليست من فراغ، والفرق أننا لا نضع الأمور في مكانها الصحيح والكفاءات مهدرة".

وتحدث "العميد" عن رغبته في النجاح مشيرا "أتمنى أن أكون امتدادا للمديرين الفنيين في الوطن العربي، هذه فرصة لا تأتي كثيرا وسأسعى للسير على درب الناجحين".

واختتم "طموحي دائما هو تدريب نادي الزمالك ومنتخب مصر، كنت دائما أثق ف قدراتي الفنية وهذا الاختيار ترجمة لذلك وبداية حقيقية لفرصة الوصول للهدف المنشود، أثق في قدراتي لأنني تعاملت مع مدربين كثيرين ولدي خبرات واسعة".

وعرف حسام حسن خلال فترة توليه مسؤولية تدريب الأندية المصرية انتشاله للأندية التي تعاني في جدول الترتيب العام، إضافة لحدته وعصبيته الزائدة، ما أدى إلى ايقافه مباريات عديدة في أكثر من مرة.

وكان حسام حسن، المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي في المباراة المأساوية التي شهدت شغبا أدى لمقتل 74 من جماهير النادي الأهلي المصري.


السيرة التدريبة لـ حسام حسن:

اتجه حسام حسن فور اعتزاله إلى مجال التدريب حيث قاد نادي المصري البورسعيدي في النصف الثاني من الدوري المصري موسم 2007 / 2008 حيث تمكن المصري بقيادة حسام بالبقاء بالدوري المصري في ثماني مباريات بعد أن كان اقترب من الهبوط إلى الدرجة الثانية. وفي عام 2008 تمت إقالة حسام من تدريب نادي المصري بعد تعدي إبراهيم حسن توءم حسام على الحكم الرابع و قيامه بحركات مخلة بالحياء في مباريات شبيبة بجاية الجزائري نتيجة تطاول الجمهور الجزائري باللفظ على التوأم، ما دفع إدارة المصري إلى اتخاذ قرارها بإقالة التوأم رغم نتائجهما الطيبة مع الفريق.

المصرية للإتصالات

في بداية عام 2009 شغل منصب المدير الفني لفريق المصرية للاتصالات بعد تأزم موقف الفريق في جدول الدوري المصري، وظل ينافس على البقاء حتى الأسبوع الأخير ولكن الفريق هبط في النهاية إلى دوري الدرجة الثانية، ثم استمر مع الفريق وقاده في منافسات دوري الدرجة الثانية حتى قدم استقالته.

نادي الزمالك

في 30 نوفمبر 2009 عين مديراً فنياً لنادي الزمالك المصري بعد تدهور نتائج الفريق في ظل قيادة المدرب الفرنسي هنري ميشيل، وقد حقق العميد مع القلعة البيضاء إنجـازاً كبيراً حيث ارتفع ترتيب الزمالك في الدوري العام من المركز الرابع عشر في آخر أسابيع الدور الأول إلى المركز الثاني في نهاية الدوري، وفي موسم 2010 / 2011 أنهي العميد مع الزمالك الدور الأول على قمة الترتيب بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بعد التعادل سلبياً مع الغريم التقليدي النادي الأهلي.

نادي الإسماعيلي

وقع مع نادي الإسماعيلي في 8 أغسطس 2011، خاض مع الفريق مبارتان في كأس مصر، فاز في الأولى وخسر الثانية أمام فريق المقاولون العرب، ولخلافات مع الإدارة أُقيل حسام من تدريب الفريق في 28 سبتمبر 2011.

العودة لتدريب النادي المصري

عاد لتدريب فريق النادي المصري البورسعيدي، خاض مع الفريق 3 مباريات، أولها أمام نادي إنبي وفاز الفريق بنتيجة 1-0، والثانية أمام النادي الإسماعيلي وإنتهت بالتعادل السلبي، والأخيرة أمام الأهلي في المباراة التي إنتهت بفوز النادي المصري بنتيجة 3-1 وأعقبها أحداث شغب بورسعيد الشهيرة التي أدت إلى مقتل 74 مشجع، ليستقيل بعدها من تدريب الفريق برفقة شقيقه التؤام إبراهيم.

تدريب مصر المقاصة
بعد استئناف الدورى المصرى بعد فاجعة بورسعيد الأليمة تولى العميد حسام حسام تدريب نادى مصر المقاصة بعد مفاوضات كبيرة .


(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير