jo24_banner
jo24_banner

النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية

النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية
جو 24 :
مالك عبيدات _ قال النائب ابراهيم البدور ان اجراء الانتخابات او حل مجلس النواب هو أمر بيد الملك وهو من يحدد ا لاولويات بموجب الدستور .

واضاف البدور ل الاردن 24 ان جلالة الملك تحدث بالسابق عن اجراء الانتخابات خلال فترة الصيف وجاء الوباء لتتغير الاوضاع لفترة محدودة، الا انه بدأت العودة التدريجية للعمل وفتح القطاعات الاقتصادية وعودة الحياة الطبيعية .

وقال ان الخيارات جميعها مفتوحة وبخاصة بعد الفتح الكامل للقطاعات وعودة الحياة الى طبيعتها، حيث ممكن ان يأمر صاحب القرار بإجراء الانتخابات في موعدها وذلك مع حل لمجلس النواب وتكليف حكومة جديده(يدويا او إليكترونياً) او الدعوه لانتخابات مع عدم حل المجلس والابقاء على الحكومة على قاعدة مجلس يسلم مجلس، أو ما يسمى الصمت الدستوري وابقاء خيارات الحل للمجلس والحكومه بيد الملك .


وتابع: لا يكمن إغفال موضوع التعديل الحكومي الذي يُعتقد انه مرتبط بما سوف يتخذ من قرارات خلال هذه الفتره، فاذا تمت الدعوة لانتخابات بدون حل للمجلس او ان صاحب القرار اخذ مبدأ الصمت الدستوري فإن التعديل سيظهر قريباً، أما اذا كان هناك حل للمجلس فانه حكماً سيكون على الحكومه الاستقاله خلال أسبوع حسب الدستور .
 
تابعو الأردن 24 على google news