2024-06-03 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحكومة تقدم بيانها الوزاري (20) الشهر الجاري

الحكومة تقدم بيانها الوزاري (20) الشهر الجاري
جو 24 : ناقش مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة البيان الوزاري الذي ستقدمه الحكومة الى مجلس النواب لنيل ثقة المجلس على اساسه.
وشكل مجلس الوزراء لجان عمل للصياغة واعداد البيان بالتشارك مع الوزارات المختلفة وبأشراف رئيس الوزراء.
وكان رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة قد اتفق مع رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي على ان يكون موعد تقديم البيان الوزاري للحكومة في العشرين من الشهر الجاري .
يشار الى انه بعد ان يلقي رئيس الوزراء البيان الوزاري لحكومته يقوم رئيس مجلس النواب بالتشاور مع النواب لتحديد موعد للبدء في مناقشة البيان وبعد انتهاء المناقشة يصوت النواب على الثقة بالحكومة حيث ينص النظام الداخلي على ان يتم التصويت بشكل علني وبالمناداة على كل نائب باسمه.
ووفق الاجواء النيابية فان مناقشة النواب للبيان الوزاري لن تتجاوز اليومين ادراكا منهم ان هذه الحكومة حكومة انتقالية اضافة الى ان بعض الكتل النيابية ستكتفي بكلمة باسم الكتلة خلال المناقشة.
على صعيد اخر ناقش مجلس الوزراء الية التواصل مع الاحزاب والنقابات ومؤسسات القطاع الخاص من غرف تجارة وصناعة وقطاع المرأة والشباب في ضوء نهج الحكومة باستمرار التحاور مع مختلف اطياف المجتمع لترسيخ شراكة حقيقية في القرارات والسياسات العامة .
وقرر المجلس تعيين عقل بلتاجي رئيسا للجنة العليا لمهرجان جرش واستبدال شبيب عماري وزير الصناعة والتجارة بـ ناديا محمد هاشم وزير دولة لشؤون المرأة لتصبح عضوا في اللجنة .
تابعو الأردن 24 على google news