2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات

مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات
جو 24 :
مالك عبيدات_ طالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، محمد البستنجي، الحكومة بتمديد ساعات عمل معارض ومكاتب شركات السيارات حتى الساعة العاشرة مساء، في عمان والمحافظات التي تعتبر المراكز الرئيسية للبيع .

واضاف البستنجي ل الاردن 24 ان هناك صعوبات تواجه عمل الشركات بالوقت الراهن، نظرا لانحسار عملها ما بين الساعة الخامسة والسابعة مساء بالوقت الراهن، وهذا لا يكفي لتحريك الاقتصاد وتعويض الشركات عن الخسائر التي منيت بها أثناء فترات التوقف عن العمل و حظر التجول .

ولفت الى ان العمل عاد الى المناطق الحرة بنسبة 50% منذ ان اعلنت الحكومة عن قراراها بعودة فتح المناطق الحرة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، وهناك جهود تبذل من قبل ادرة المناطق الحرة ودائرة الجمارك العامة والاجهزة الامنية لتسريع الانجاز بالعمل، ولكن هناك مشكلة رئيسية تتمثل في فرض غرامات التأخير والرسوم من قبل سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وميناء الحاويات، على البضائع التي تأخرت قسرا، وهذا بحاجة لتدخل الحكومة لاعفاء المستثمرين .

كما طالب الحكومة ايضا بتسهيل عودة المستثمرين من الجنسيات المختلفة المقيمين بالاردن والذين تقطعت بهم السبل في دبي ومصر والصين ودول العالم المختلفة، وهم مقيمين بالاردن وعائلاتهم موجودة هنا، ولديهم مصانع واستثمارات داخل المملكة ويحتاجون لقرار حكومي .
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير