jo24_banner
jo24_banner

ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب

ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، أن الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب الثامن عشر من ناحية حلّ البرلمان واجراء الانتخابات النيابية، مشيرا إلى أهمية التأكد من الوضع الوبائي في المملكة.


وقال العبادي لـ الاردن24 إنه لا يمكن اجراء انتخابات إلا بعد التحقق من الوضع الوبائي وعدم امكانية ظهور الفيروس خلال الأشهر الثلاثة القادمة التي يُفترض أن تشهد تجمعات ودعاية انتخابية، لافتا إلى أهمية قياس قدرتنا على السيطرة على أي بؤر جديدة قد تظهر.

ولفت إلى أن الحلّ الأنسب هو العودة للمادة (68) من الدستور، بحيث يستمر البرلمان بالفترة الحالية، وعند استقرار الوضع الوبائي بشكل كامل خلال الأشهر المقبلة، يحلّ الملك البرلمان ويدعو لاجراء الانتخابات النيابية.

وبين أن المادة (68) من الدستور تبقي المجلس منعقدا كما هو، ويتم دعوته للانعقاد في الأول من شهر كانون أول بعد أن تصدر ارادة ملكية بارجاء الدورة العادية، وبعد التأكد من استقرار الوضع الوبائي، يُحلّ المجلس ويُدعى للانتخابات النيابية.



وأشار العبادي إلى يقينه بأن جميع المرجعيات السياسية العليا تريد اجراء الانتخابات بعد انتهاء الوباء، قائلا إن نسبة اجراءها العام الحالي لا تتجاوز 50%.
 
تابعو الأردن 24 على google news