2024-05-27 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خطة لتسطيح منحنى "مسطّح من دار أهله"!

خطة لتسطيح منحنى مسطّح من دار أهله!
جو 24 :
استغرب منسّق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة /ذبحتونا، الدكتور فاخر دعاس، قول الحكومة إنها تريد أن تضع خطة على خمس مراحل لاعادة الحياة إلى طبيعتها، قائلا إن هذا الحديث يجعل المتلقي يعتقد وكأننا نعيش في ايطاليا أو اسبانيا التي سجّلت وفايات بالآلاف بفيروس كورونا.

وقال دعاس في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "مشكلتنا أننا نسرق مصطلحات الغرب دون فهم ماهيتها أو طبيعتها، تماما مثل حديث الحكومة عن أن هدفها تسطيح المنحنى ونحن نسجّل في اليوم خمس حالات بالمعدل ودون تسجيل حالات وفاة"، مختتما حديثه بالقول: "يعني بدنا نسطّح منحنى مسطّح من دار أهله".

وأورد دعاس في بداية منشوره معلومات وحقائق، جاء فيها إنه وفي هذا اليوم يكون قد مضى شهر كامل على الأردن دون تسجيل أي حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد. حيث سجلت آخر حالة وفاة بتاريخ ٢/ ٥/ ٢٠٢٠، وعدد حالات الوفاة في الأردن الناتجة عن فيروس كورونا المستجد لا تتجاوز ال ٩ حالات، وتشكل أقل من ١,٥٪؜ من مجموع الإصابات وهي تعتبر من أقل النسب على مستوى العالم.

وتابع، إن نسبة عدد الإصابات في الأردن إلى عدد الفحوصات لا تتجاوز الأربعة أعشار بالمائة (0.4%)، فيما تبلغ عدد الإصابات في الأردن ٧٤ إصابة لكل مليون مواطن تقريبًا، وهي من أدنى النسب على مستوى العالم.
تابعو الأردن 24 على google news