2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أولياء أمور طلبة يطالبون الرزاز بالتدخل لخفض أقساط رسوم المدارس الخاصة.. وتلويح باللجوء للقضاء

أولياء أمور طلبة يطالبون الرزاز بالتدخل لخفض أقساط رسوم المدارس الخاصة.. وتلويح باللجوء للقضاء
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب أولياء أمور طلبة في المدارس الخاصة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالتدخل لتخفيض أقساط الفصل الدراسي الثاني، وذلك نظرا لعدم استفادة أبنائهم من التعليم عن بُعد بالشكل المؤمّل، بالاضافة إلى توقف الأنشطة اللامنهجية وعدم استفادة أبنائهم من المواصلات، بالاضافة إلى انخفاض الكلف التشغيلية على المدارس نتيجة التحوّل إلى التعليم عن بُعد خلال الفترة الماضية.

وقال الأهالي لـ الاردن24 إن بعض أصحاب المدارس الخاصة يرفضون تخفيض الرسوم والاستجابة لمطالبهم ويرفضون الحوار معهم بشكل مطلق، مطالبين في ذات السياق بمحاسبة المدارس التي قامت برفع الأقساط خلال السنتين الأخيرتين دون موافقة وزارة التربية والتعليم.

وعبروا عن رفضهم آلية التعليم عن بُعد قائلين إنها مرهقة للأهالي والطلبة معا ولا تعطي النتيجة المطلوبة.

من جانبه، لوّح منسق حملة "زوّدتوها" المهندس بشار حداد باللجوء إلى القضاء في حال لم تتدخل الحكومة لحل القضية وانصاف الأهالي.

وقال حداد لـ الاردن24 إن الأزمة بين أولياء الأمور والمدارس الخاصة ستتعقد بشكل أكبر، خصوصا في ظل صمت حكومي غير مبرر تجاه قضية تتعلق بحقوق اجتمع على المطالبة بها عشرات الآلاف من الأردنيين من خلال عريضة الكترونية تم توجيهها لرئيس الوزراء/وزير الدفاع من خلال وزير التربية و التعليم و ووصلت للوزارة من خلال الحملة و من خلال كل القنوات الاعلامية.

وأشار الى ان المستشار القانوني يدرس الان كافة الجوانب القانونية التي تتعلق بالقضية ويتم رصد مدى الالتزام القانوني للمدارس الخاصة خلال الثلاث سنوات الماضية والتي يعطي القانون الاردني وتعليمات تأسيس و ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة و الاجنبية الحق لوزير التربية و التعليم بالتدرج بالعقوبات على المؤسسات المخالفة وصولا لسحب الرخص من المؤسسات التعليمة الخاصة و عندها سيكون الحق لاولياء الامور بالتقدم بالطعون لدى المحاكم الاردنية لاسترداد حقوقهم من المؤسسات التي خالفت تعليمات و قرارات وزارة التربية و التعليم .

الاردن24 حاولت الاتصال بوزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، غير أنه لم يُجب على الهاتف..
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير