jo24_banner
jo24_banner

الطراونة: "الأردنية "حريصة على تعزيز قيم الديمقراطية والحوار والتعددية

الطراونة: الأردنية حريصة على تعزيز قيم الديمقراطية والحوار والتعددية
جو 24 :

محمد مبيضين - أكد رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة أن الجامعة حريصة على تعزيز قيم الديمقراطية والحوار والتعددية بهدف اعداد صناع قرار واصحاب رؤية وقادة للمجتمع .

وأضاف الطراونة خلال الاحتفال الكبير الذي اقيم مساء الاثنين بتخريج الفوج الثامن والأربعين من طلبة الجامعة أن الجامعة اعطت لطلبتها فرص اختيار ممثليهم في مجلس اتحاد طلبتها فلم تحجر على عقولهم بل سعت لتمكينهم سياسيا واتاحت لهم فرصا كثيرة لممارسة التجربة الانتخابية المشابهه للنموذج النيابي الاردني.

وخاطب الطراونة الخريجين قائلا: "إنكم تودعون مجالا معرفيا تلقيتم خلاله صنوف المعرفة والخبرة والعطاء وتناولتم فيه اشهى ثمار النبوغ الانساني من خيرة الاساتذة, وتعاليم المعرفة الجامعية ".

وزاد رئيس الجامعة "وها انتم تستقبلون باباً آخر من ابواب الحياة العملية توظفون فيه ما تعلمتم من خبرات علمية تبنون فيها وطنكم الذي ينهض بسواعدكم ويرتقي بمعارفكم وجهدكم في البناء والنماء والتطور".

واستعرض الطراونة جملة من التحولات التي شهدتها الجامعة خصوصا التوسع في فتح مجالات الحوار مع طلبتها وتشكيل الاندية المنتخبة وتعزيز دور اذاعة الجامعة في التواصل ما بين الادارة وطلبتها لتظل الجامعة ميدانا خصبا للرأي والرأي الاخر.

وحدد الطراونة في كلمته ملامح خطط الجامعة المستقبلية التي تراعي من خلالها متغيرات السوق والعالم والاخذ بعين الاعتبار الاهتمام بالبحث العلمي الذي يرتبط بحاجات المجتمع ومكوناته ومقدراته .

وهنأ الطراونة في ختام كلمته الخريجين واهاليهم القابضين على جمر الصبر والتحمل فيما بارك للمتفوقين من طلبة الجامعة جهودهم وتميزهم في مسيرتهم الاكاديمية واللامنهجية .

وأشار عميد شؤون الطلبة الدكتور نايل الشرعة الى الجهود المتواصلة التي بذلتها الجامعة ممثلة باداراتها وهيئاتها التدريسية والادارية من أجل اعداد خريجيها وتأهيلهم ليكونوا على قدر المسؤولية ومجابهة التحديات بقوة وكفاءة وعلم واقتدار.

وحث الشرعة في كلمة ألقاها الخريجين على التفاني والعمل بجد واخلاص في سبيل رفعة الوطن وتقدمه والمحافظة على مكتسباته والاسهام في استكمال وبناء الأردن القوي والحديث والمزدهر.

وبارك الشرعة للخريجين هذه المناسبة متمنيا لهم مستقبلا زاهراً في العمل والعطاء والانتاج.

بعد ذلك جرت مراسم تخريج طلبة كليات الطب وطب الأسنان والدراسات العليا حيث أعلن عميد كلة الطب الدكتور عزمي محافظة وعميدة كلية طب الأسنان الدكتورة كفاح الجمعاني وعميدة كلية الدراسات العليا الدكتورة سهى أديب قرارات مجلس عمداء الجامعة بمنح خريجي هذه الكليات الشهادات والدرجات العلمية التي يستحقونها.

وسلم الطراونة الشهادات للخريجين وكرم الطلبة المتفوقين علمياً, والمتميزين في النشاطات اللامنهجية.

وكان الاحتفال قد بدء بدخول مواكب الخريجين وأعضاء هيئة التدريس ثم عزف السلام الملكي وتلاوة آيات من الذكر الحكيم, وحضر الاحتفال الذي أقيم على ستاد الجامعة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين ورجال السلك الدبلوماسي المعتمدين في عمان وجمهور كبير من المواطنين وأهالي الخريجين.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير