2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رفع تعرفة الكهرباء بين 8 و40 % على شرائح "كبار المستهلكين"

رفع تعرفة الكهرباء بين 8 و40  على شرائح كبار المستهلكين
جو 24 :

تعتزم الحكومة رفع سعر التعرفة الكهربائية بنسب تتراوح بين 8 % و40 % خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك مقدمة لسلسلة إجراءات تنوي تطبيقها، وتشمل إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، في مسعى لخفض عجز الموازنة العامة للدولة.


و"لن يمس" رفع أسعار الكهرباء "نحو 88% من المشتركين"، بحسب الحكومة، التي أكدت في الوقت نفسه أن رفع الأسعار لن يطال مواد أساسية مثل الغاز المنزلي والكاز والسولار والخبز، بالتزامن مع الاستمرار في تقديم "دعم الأعلاف" لمربي المواشي.


إلى ذلك، قال وزير المالية سليمان الحافظ لـ"الغد"، إن فئة المعفيين من رفع أسعار الكهرباء تشمل من يستهلكون 600 كيلوواط شهريا فما دون.


رئيس هيئة تنظيم قطاع الكهرباء الدكتور أحمد حياصات، وفي لقاء مع التلفزيون الأردني، أعلن أن زيادة التعرفة ستصيب المستهلكين المنزلين على الشرائح الكبيرة فوق 1000 كيلو واط بنسبة تصل في حدها الأعلى إلى 32%، فيما سترتفع التعرفة على القطاع التجاري بنسب تتراوح بين 25% و40%، وعلى القطاع الصناعي للشريحة الدنيا نحو 8%، وعلى "الصناعي الكبير" بالشرائح العليا نحو 40%.


في الأثناء، رجحت مصادر حكومية رفيعة، طلبت عدم الكشف عن أسمائها، أن يتم اتخاذ بعض القرارات الاقتصادية الخاصة برفع أسعار البنزين أوكتان (95) وبعض السلع الكمالية خلال أسبوع .(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news