jo24_banner
jo24_banner

مطالب نيابية بإعادة امتحانات التوجيهي

مطالب نيابية بإعادة امتحانات التوجيهي
جو 24 :

ناقش مجلس النواب اليوم الأربعاء، تسريب أسئلة امتحانات التوجيهي بناء على مقترح من رئيس المجلس سعد هايل السرور في وقت سابق.

وطالبت النائب فاتن خليفات بالغاء امتحان مادة أساسيات الإدارة فرع المعلوماتية في التوجيهي وتشكيل لجنة تحقيق نيابية، مشيرة الى ان اسئلة الامتحان وصلتها على هاتفها الخلوي في الساعة الثامنة و 48 دقيقة صباح يوم الامتحان وقبل ان يدخل الطلبة الى قاعات الامتحان وفتح الأسئلة، ما يعني أن اسئلة تم تسريبها من جهات اخرى وليس من الطلبة.

ونوهت الى انها نشرت ذلك مباشرة على صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي وتناقلتها وسال الاعلام الالكتروني، وقام وفد من وزارة التربية بزيارتها والاطلاع على الاسئلة واقروا بوجود تسريب للاسئلة من مديريات التربية وليس من الوزارة، مبدية استغرابها من تصريحات وزير التربية الذي نفى تهريب الأسئلة قبل الإمتحانات.

واضافت خليفات "كنت اتمنى ان يتم الاعتراف بوجود المشكلة"، وزادت بالقول: "إن بقي الحال على ما هو عليه فان ذلك سيؤدي الى وصول طلاب للجامعات غير مؤهلين على حساب طلبة اخرين".

واقر المجلس مناقشة تهريب اسئلة التوجيهي في جلسته المسائية يوم الاحد المقبل وفقا لاقتراح قدمه رئيس مجلس النواب سعد السرور.

تابعو الأردن 24 على google news