jo24_banner
jo24_banner

تخوفات نيابية من غمزة عين نصار

تخوفات نيابية من غمزة عين نصار
جو 24 :

اتهم عدد من النواب اليوم أثناء مناقشة قانون الضمان، زميلهم النائب نصار القيسي بأنه منقذ الحكومة.

وكثيرا ما خاطب النائب يحيى السعود القيسي، بقوله يا نصار المنقذ، في إشاره الى جملة من حركات العيون التي تنقلت بين رئيس الوزراء عبد الله النسور والقيسي وصولاً لرئيس مجلس النواب، وادت في نهاية المطاف إلى تمرير الموازنة العامة ورفع أسعار الكهرباء، بعد أن أعاد السرور بغمزة عين من القيسي تصويت النواب على إيرادات الكهرباء، وذلك عبر طريقة الوقوف، بدلا من التصويت الإلكتروني.

والقيسي مقرر للجنة النيابية المشتركة من العمل والمالية التي أدخلت عدة تعديلات على قانون الضمان الإجتماعي، ويتخوف نواب من قيامه بتكرار نفس الغمزة أثناء مناقشة النواب لقانون الضمان، الذي تشهد مناقشته غيابا نيابيا كبيرا وحضور عدد قليل من اعضاء حكومة النسور.

وشرع المجلس النيابي يوم الاربعاء بمناقشة قانون الضمان الاجتماعي المؤقت رقم (7) لسنة 2010، حيث دخل النواب في جدل كبير في المادة (2) المتعلقة بالتعريفات الواردة في القانون، خاصة تعريف وزير العمل، ليكون رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، حيث دفع نواب الى كف يد الحكومة عن التدخل في اموال الضمان وادارتة، مطالبين بايجاد محافظ للمؤسسة .

إلا أنه لدى التصويت على القرار أبقى النواب على قرار اللجنة النيابية ببقاء الوزير رئيسا لمجلس إدارة الضمان.

ودافع رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور عن الإبقاء على وزير العمل على رأس مؤسسة الضمان، وقال أن الحكومة هي الضامن لأموال الضمان حال تعرضت للخطر او الافلاس او نقص الموارد.

ورفض النواب بالتصويت مقترح اللجنة النيابية بتسمية رئيس تنفيذي للضمان بدلا من المدير العام، وقرر رئيس المجلس رفع الجلسة بعد تخوفات من فقدان نصابها.

تابعو الأردن 24 على google news