2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كورونا.. ارتفاع قياسي بحالات الإصابة والاستشفاء في ولايات أميركية

كورونا.. ارتفاع قياسي بحالات الإصابة والاستشفاء في ولايات أميركية
جو 24 :
اكتسحت حالات جديدة من وباء كورونا الفيروسي، بأرقام قياسية، المزيد من الولايات الأميركية التي تدفع باتجاه فتح الأعمال، فيما يخطط الرئيس دونالد ترامب لإقامة تجمع انتخابي في أوكلاهوما.

ويوم السبت، أبلغت ولايات ألاباما وفلوريدا وساوث كارولاينا عن أرقام قياسية للحالات الجديدة لليوم الثالث على التوالي. ويعزو العديد من مسؤولي الصحة ذلك جزئيًا إلى التجمعات البشرية خلال عطلة يوم الذكرى أواخر مايو.

وسجلت ولاية أوكلاهوما حالات جديدة قياسية لليوم الثاني على التوالي، فيما تتعرض ألاسكا لإصابات جديدة هي الأعلى منذ أسابيع. وأبلغت أريزونا ونيفادا عن عدد شبه قياسي من الحالات الجديدة بكورونا.

أما في لويزيانا، التي كانت واحدة من البؤر الفيروسية السابقة بأميركا، فقد ظهرت حالات إصابة جديدة قدرت بأكثر من 1200، وهي الأعلى منذ 21 مايو.

وعلى الصعيد الوطني، تم الإبلاغ عن أكثر من 25000 حالة جديدة في يوم السبت، وهو أعلى رقم بأميركا منذ 2 مايو، ويعزا ذلك جزئيا إلى الزيادة الكبيرة في عمليات الفحص خلال الأسابيع الستة الماضية.

ولعل الأمر الأكثر إزعاجا بالنسبة لمسؤولي الصحة الأميركيين، هو الزيادة القياسية في عدد حالات الاستشفاء.

وكان لدى أركنساس ونورث كارولينا وتكساس ويوتا عدد قياسي من المرضى الذين دخلوا المستشفى يوم السبت.

وفي ولاية ساوث كارولينا تم شغل ما بين 69 في المئة إلى 77 في المئة من أسرة المستشفيات، حسب المنطقة.

وفي حين أعلن حاكم يوتا الأسبوع الماضي أن معظم الولاية ستوقف إعادة الفتح مؤقتا، لا توجد ولاية أميركية تتحدث عن إغلاق ثان، وذلك بالنظر إلى مشاكل عجز الميزانية والبطالة التي تواجهها كثير من الولايات.

واتجهت عدة ولايات أميركية لإعادة فتح الأعمال قبل تلبية المبادئ التوجيهية لمعدلات الإصابة الموصى بها حكوميا، حسب تقارير.

ودفعت المخاوف من حدوث موجة ثانية من عدوى كورونا أو فشل عدة ولايات في الحد من الموجة الأولى، مسؤولي الصحة إلى مناشدة الجمهور ارتداء الأقنعة وتجنب التجمعات الكبيرة.

ورغم ذلك، لا يزال الرئيس دونالد ترامب يخطط لإجراء أول تجمع له في حملته الانتخابية منذ أوائل مارس، يوم السبت في تولسا، أوكلاهوما، على الرغم من أن نحو ثلث الحالات الجديدة المسجلة في الولاية، مصدرها مقاطعة تولسا، وفقا لبيانات الولاية.

وقالت إدارة تولسا الصحية يوم الجمعة إن تفشي المرض مرتبط بتجمعات داخلية.

أسوشيتد برس

تابعو الأردن 24 على google news