jo24_banner
jo24_banner

حماس تعلن انطلاق فعاليات جماهيرية لمواجهة قرار الضم

حماس تعلن انطلاق فعاليات جماهيرية لمواجهة قرار الضم
جو 24 :
اعلنت حركة حماس انطلاق فعاليات لمواجهة خطة الضم التي ينوي الاحتلال الاسرائيلي الشروع في تنفيذها مطلع الشهر المقبل كفصلٍ من فصول تنفيذ صفقة القرن التي ترعاها الولايات المتحدة .

ودعا صلاح البردويل القيادي في حماس الى الاتفاق على استراتيجية وطنية قائمة على مقاومة الاحتلال بكل الأشكال وتحريم التنسيق والتعاون الأمني مع العدو، ويتم تحشيد الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم خلفها.
واكد إن انطلاق فعاليات واستمرار مواجهة قرار الضم باسم حركة حماس اليوم هي مبادرة اضافية وتشجيعية لكل أبناء شعبنا للانضمام إلى جبهة وطنية عريضة متعددة الوظائف والمهام في مواجهة الاحتلال وخطط الإدارة الأمريكية ورئيسها، مؤكدين مراراً حرصنا على سرعة بلورة خطة وطنية موحدة يشارك فيها الجميع لمواجهة المؤامرة.

وأضاف :" وتجلت تداعيات هذه الكارثة حينما حصل هذا العدو على اعتراف من دول عربية ومن قيادات فلسطينية بأحقيته في الوجود على أرض ليست أرضه وديار لم يكن له فيها أي نصيب على مدى التاريخ.

وأكد البردويل خلال مؤتمر صحفي إن قرارات الضم هي أحد مشاهد وتجليات صفقة القرن الأمريكية التي تهدف إلى تصفية ما تبقى من القضية الفلسطينية حيث بموجبها تضيع القدس ويتم شطب حقوق اللاجئين الفلسطينيين، وتنهب الخيرات ويتلاشى حلم إقامة دولة فلسطينية على ما تبقى من أشلاء الأرض الوطنية.

وأضاف :"إنكم اليوم مدعوون جميعاً لتحويل هذه الكارثة والمحنة إلى منحة وفرصة لاستعادة زمام المبادرة ووضع قطار الوطن على سكته الفلسطينية الوطنية الحقيقية، سكة المقاومة بكل أشكالها وتحت قيادة حكيمة مؤمنة بثوابت الشعب، قيادة موحدة تمثل شعبنا كافة ولنبدأ ولتستمر فعالياتنا من اليوم وبكل قوة،


وأشار البرديول الى ان الدعودة مفتوحة لكل الفصائل والأحزاب وقطاعات المجتمع المدني والمجتمع الأهلي الفلسطيني، و يجب عقد اجتماع الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير تمهيداً لترسيخ هذه الوحدة على أساس الثوابت الوطنية وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، بناءً يليق بكرامة الشعب وشهدائه وأهدافه الوطنية ويتمثل فيها كل أبناء الشعب تمثيلاً ديموقراطياً صادقاً.
واعتبر ان التنصل من الاعتراف بالاحتلال وسحب الاعتراف به والتحلل من أوسلو وتداعياتها هي مقدمة عملية لتحقيق الوحدة ونجاح الجهود الوطنية في مواجهة قرارات الضم وغيرها من القرارات الاسرائيلية الاجرامية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير