jo24_banner
jo24_banner

الادارة الامريكية توقف المحادثات مع اسرائيل بشان الضم

الادارة الامريكية توقف المحادثات مع اسرائيل بشان الضم
جو 24 :
 تعثرت المحادثات الإسرائيلية الأميركية بشأن التوصل لاتفاق حول خطة "الضم" بسبب الفجوة الكبيرة في المواقف بين الليكود وأزرق - أبيض وفقا لصحيفة معاريف الاسرائيلية.

ووفقًا للصحيفة، فإن الإدارة الأميركية أبلغت الجانبين بأنه لا يمكن التقدم في تنفيذ خطة الضم أو أي خطوة أخرى ضمن "صفقة القرن" بدون التوصل لتفاهمات إسرائيلية داخلية وحل الخلافات بشأن تلك القضايا.

واضافت الصحيفة انه وبعد اجتماع السفير الأمريكي ديفيد فريدمان مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، ورئيس الوزراء ووزير الجيشبيني لينز ، ورئيس الكنيست ياريف ليفين ، ووزير الخارجية جابي أشكنازي في وقت سابق من هذا الأسبوع ، تقرر عدم مواصلة المحادثات حتى توصل شركاء حكومة الوحدة الى موقف موحد .

يميل نتنياهو إلى الموافقة على بيان يشدد على مسألة تطبيق السيادة على المستوطنات واجزاء من الضفة الغربية، وترك مسالة الاعتراف بإنشاء دولة فلسطينية. غير ان الأزرق والأبيض لا يوافق على هذا الموقف. ويؤكد غانتس أنه ملتزم بجميع مبادئ خطة ترامب ، دون استثناء. وتفضيله ضم كتلة استيطانية كبيرة واحدة فقط، حاليًا.

وستعقد عدة لقاءات خلال الأيام المقبلة في محاولة للتوصل لاتفاق بهدف تقديمه بشكل مشترك للجانب الأمريكي.

تقول المصادر وفقا لصحيفة معاريف العبرية أيضًا أن غانتس وأشكنازي شكلا محورًا موازيًا ومستقلاً مع مستشار ترامب وصهره جاريد كوشنر ، وأجروا محادثة مباشرة معه في محاولة للتأثير على الموقف الأمريكي.كما سجلوا بعض النجاح في هذا الجهد مما اقلق نتنياهو.-معا-

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير