2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطراونة: طلبة كلية الهندسة هم رأس المال البشري

الطراونة: طلبة كلية الهندسة هم رأس المال البشري
جو 24 : قال رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة ان طلبة الجامعة "مثال يحتذى به بين الجامعات".

جاء ذلك خلال لقائه طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا الفائزين بالمركزين الاول والثاني في مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية : "تصاميم ابداعية للمساكن الخضراء".

وأضاف الطراونة "ان طلبة كلية الهندسة بكافة اقسامها هم راس المال البشري لاستثمار طاقاتهم الابداعية في الجامعة ليكونوا خير مثال لنظرائهم الطلبة في كافة كليات الجامعة".

ودعا الطراونة الطلبة الى مزيد من المشاركات في تلك المسابقات التي تنمي ابداعاتهم ومهارتهم بعيدا عن الاحتقانات والعنف الذي يحصل في الجامعات.

وتهدف المسابقة التي تُعقد سنويا بدعم من الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية وفقا لعميد الكلية الدكتور سميح قاقيش إلى نشر الوعي البيئي وتطوير مفهوم المباني الخضراء لطلبة الهندسة، وتوظيف مفاهيم وتطبيقات البناء الأخضر بما يتناسب مع عناصر العمارة المحلية وإمكانيات شرائح واسعة من المواطنين، سعياً لتطوير العمران في الأردن.

وعن المشاريع الفائزة التي قدمها طلبة كلية الهندسة بالمسابقة قال قاقيش "انها تعد نموذجا لتطبيق مبادئ التنمية المستدامة على المباني الخضراء، وفقا لمعايير المسابقة المحددة كالابتكار والابداع والاستدامة وتكامل الحلول والجدوى الاقتصادية والعمل ضمن فريق متكامل التخصصات" .

وخلال اللقاء قدم الطلبة الفائزون بالمركز الأول في المسابقة وهم احمد الجوهري وقمر النجداوي وفراس صبح وحمزة شاهين ومحمد بدر شرحا مفصلا عن مشروعهم الذي يهدف الى تطوير حلول هندسية مبتكرة للتعامل مع التحديات البيئية المتعلقة بتصميم وإنشاء المباني وزيادة وعي المواطنين بمفاهيم وتطبيقات البناء الأخضر.

فيما قدم الطلبة الفائزون بالمركز الثاني في المسابقة وهم محمد يدك ومعاذ احمد وجودت معايطة وعلي ختاتنة وهاشم الصالحي شرحا حول مشروعهم الذي تناول البحث عن حلول مبتكرة لتخفيف العبء على الموارد الطبيعية المتوفرة وحماية البيئة من التلوث و الاستنزاف.

وشاركت الجامعة الأردنية في المسابقة بمشروعين من بين "27" مشروعاً قُدمت من جامعات حكومية وخاصة.

وتأتي مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية والتي ينظمها الصندوق الاردني الهاشمي بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين وعدد من الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني بهدف تحفيز طلبة الجامعات لايجاد حلول مبتكرة للقضايا ةالتحديات التي يواجهها الاردن.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير