2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المعلمين لـ الرزاز: الظلم لا يُبرر.. والخمسون دينارا تؤثر في حياة محدودي الدخل

المعلمين لـ الرزاز: الظلم لا يُبرر.. والخمسون دينارا تؤثر في حياة محدودي الدخل
جو 24 :
مالك عبيدات - استهجن الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين، نورالدين نديم، محاولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تبرير خصم الزيادة على العلاوات، قائلا إن الظلم لا يُبرر، حيث أن الاقتطاع من رواتب موظفي الطبقتين الفقيرة والمتوسطة ستؤثر عليهم بشكل كبير.

وقال نديم لـ الاردن24 إن الرزاز مطالب بالتعامل مع هذا الملف بشفافية، وأن يكشف مصير تلك الاقتطاعات وأين صرفت ولماذا زادت المديونية ونسبة العجز بالموازنة، وأين صرفت الأموال التي تم التبرع بها للصناديق التي أطلقتها الحكومة أثناء الجائحة.

وتساءل أيضا فيما إذا كان الرزاز قد اطلع على بنود الاتفاقية بين الحكومة والمعلمين، فقال: "لو أغفلنا موضوع العلاوة، فإن الاتفاقية تشمل (16) بندا كانت تحتاج إلى قرارات والتعامل معها بجدية، وهي بنود لا تحمّل خزينة الدولة أي أعباء مالية، ونريد أن نعرف لماذا لم يتم تنفيذها رغم مرور 8 شهور على توقيع الاتفاقية.

وأكد أن النقابة لا تُطالب بحقّ المعلمين وحدهم، بل لكافة موظفي الدولة من أبناء الطبقتين المتوسطة ومحدودة الدخل، والتي تشكل الخمسين دينارا فارقا لديها وتمكّنها من تسديد بعض التزماتها، مشيرا إلى أن الاقتطاع يجب أن يكون من الأعلى للأدنى، وتشمل الوزراء والنواب والأعيان وكبار موظفي الدولة وموظفي الهيئات المستقلة بدلا من موظفي القطاع العام والأجهزة الأمنية.
 
تابعو الأردن 24 على google news