jo24_banner
jo24_banner

علاج ضمور العصب البصري في كوريا الجنوبية

علاج ضمور العصب البصري في كوريا الجنوبية
جو 24 :

ضمور العصب البصري - هو نتيجة للعديد من الأمراض التي تضر بالعصب البصري. وهي أمراض العيون والجهاز العصبي المركزي والإصابات والأمراض الالتهابية الجهازية. في معظم الأحيان، يتطور ضمور العصب البصري بسبب الجلوكوما. عادة ما يهدف العلاج إلى القضاء على أسباب الاعتلال العصبي البصري وتحسين التغذية وإمداد الدم للعصب. تستخدم في بعض المستشفيات في كوريا الجنوبية الخلايا الجذعية التي لا تعمل فقط على منع تقدم المرض، بل وتزيد أيضاً من حدة البصر.

التشخيص

بما أن الضمور البصري يمكن أن يتطور لأسباب مختلفة، فمن المهم تحديدها، والقضاء عليها إن أمكن. يتم إجراء الفحوصات التشخيصية لتوضيح التشخيص:
قياس الانكسار الآلي؛
قياس توتر العين الحاسوبي؛
الفحص المجهري للعين؛
قياس مجال البصر؛
تنظير العين.

إذا لزم الأمر، يجرى التصوير المقطعي الليزري للشبكية، والتصوير بالموجات فوق الصوتية أو التصوير بالرنين المغناطيسي، وتصوير الأوعية الفلوري.

العلاج

في بعض الأحيان، يتم أثناء التشخيص الكشف عن سبب واضح لضمور العصب البصري، مثل الورم أو الجلوكوما. في هذه الحالة، يتم القضاء على المرض الأساسي، إن أمكن. قد يتطلب الأمر إجراء جراحة.

إن لم يتم توضيح السبب أو لم يكن من الممكن القضاء عليه، يصبح العلاج الرئيسي موجهاً للعامل المسبب للمرض. تستخدم الأدوية التي تحسن عمليات التمثيل الغذائي والدورة الدموية. تستخدم لنفس الغرض إجراءات العلاج الطبيعي. يمكن أن تؤدي هذه الأساليب إلى إبطاء تطور ضمور العصب البصري.

العلاج بالخلايا

يمكن علاج ضمور العصب البصري في كوريا الجنوبية باستخدام الخلايا الجذعية. إنها طريقة جديدة نسبياً، باستطاعتها ليس فقط إيقاف تطور المرض، بل وتحسين الرؤية أيضاً.

تستخدم للعلاج الخلايا الجذعية الخاصة بالمريض. تدخل عن طريق الوريد أو في الحيز تحت محفظة تينون. يظهر التحسن تدريجياً. يتم تحقيق النتائج القصوى في غضون بضعة أشهر. إذا لزم الأمر، يمكن تكرار العلاج بالخلايا الجذعية.

تعمل الخلايا الجذعية من خلال عدة آليات:
الهجرة والاندماج في المناطق المتضررة من العصب البصري، واستبدالها وترميمها؛
تنشيط العمليات التجديدية في الجسم بسبب إفراز عوامل النمو والتأثير المضاد للالتهابات والتأثير المناعي.

إلى من تلجأ؟

يمكنك الاستعانة بخدمات Booking Health للحصول على علاج ضمور العصب البصري في كوريا الجنوبية. يمكنك هنا التعرف على الأسعار واختيار المستشفى المناسب. سيقوم أخصائيو Booking Health بترتيب زيارتك إلى أحد مراكز طب العيون الكورية. خدماتنا ومزايانا:
اختيار أفضل مستشفى يتخصص في علاج ضمور العصب البصري والذي يستخدم تقنيات مبتكرة في مكافحة هذا المرض؛
تقليل وقت انتظار العلاج وحجز موعد في تواريخ مناسبة؛
التكلفة المخفضة للخدمات الطبية بسبب عدم وجود الرسوم الإضافية للمرضى الأجانب؛
التواصل المباشر مع الطبيب؛
إعداد البرنامج دون الحاجة إلى تكرار الفحوصات التشخيصية التي سبق إجراؤها؛
شراء وإرسال الأدوية؛
التواصل مع المستشفى بعد انتهاء البرنامج؛
تنظيم إجراءات التشخيص أو العلاج أو إعادة التأهيل الإضافية.

يقدم أخصائيو Booking Health خدمة عالية الجودة. سنحجز لك الفندق وتذاكر الطيران وسنستقبلك في المطار وننقلك إلى المستشفى بالسيارة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير