jo24_banner
jo24_banner

مواطنون يشتكون من تصرفات سلبية لسائقي التاكسي

مواطنون يشتكون من تصرفات سلبية لسائقي التاكسي
جو 24 : اشتكى مواطنون من الممارسات السلبية التي يقوم بها سائقو التاكسي من مزاجية السائق في انتقاء الركاب ورفض تحميل الركاب بدون عذر الأمر الذي يسيء إلى سمعة النقل العام في المملكة.
المواطن محمد علاونة بين أن بعض سائقي التاكسي يتعاملون مع الركاب بطريقة غير لبقة وحسب مزاجهم فضلا عن انتقائهم للراكب. وبين أن "سائقي التاكسي غير مؤهلين من ناحية اللباقة وحسن التعامل".
من جهتها تشكو نداء عزام من استغلال بعض السائقين للركاب من "خلال التذرع بتعطل العداد لطلب أجرة تزيد عن الأجرة الحقيقية". وتضيف أن بعض سائقي التاكسي "غير مؤهلين من ناحية التعامل مع الركاب والسياح".
ويؤكد المواطن صلاح الزواهرة أن "الممارسات السلبية تظهر جليا خلال فصل الصيف الذي يزيد فيه الاقبال على التاكسي". ويضيف أن من بين الشكاوى كذلك "سؤال السائق لطالب الخدمة عن الوجهة التي يريد الذهاب إليها وعليه يقرر السائق تحميله أو رفض ذلك". ويضيف أن من بين الشكاوى كذلك "تغيير السائق لمسار الطريق متذرعا بالازدحام والاكتظاظ بدون إذن الراكب".
بدوره، رد نقيب أصحاب السيارات العمومية أحمد أبو حيدر حول هذه الشكاوى بالقول، إن "معظم سائقي التاكسي يتعاملون بطريقة لبقة مع الركاب ويحسنون التصرف حسن التصرف ويتمتعون بأخلاق حميدة، باستثناء قلة يقومون بتصرفات غير أخلاقية لا تمثل السواد الأعظم من السائقين". وأكد ان "التعميم بالحكم على سائقي التاكسي ليس عدلا".
ولفت أبو حيدر إلى أن عدد سيارات التاكسي في المملكة يقل عن حجم الطلب سيما في موسم الصيف.
ويبلغ اجمالي اعداد سيارات التاكسي الاصفر في المملكة 5069 سيارة النسبة الكبرى منها تعمل داخل العاصمة بينما يبلغ عدد سيارات تكسي المطار 178 سيارة والفندقي 84 سيارة و25 سيارة للمعابر والجسور.
بدوره أكد الناطق الإعلامي بإسم هيئة النقل البري سعد العشوش أن "الهيئة تقوم بحملات ميدانية مكثفة على سائقي سيارات التاكسي للحد من المزاجية في انتقاء الركاب والقيام باجراءات رادعة بحق المخالفين".
ونوه العشوش الى أن "للمواطن الحق في تقديم شكوى ضد سائق التاكسي اذا رفض أن يقله بدون عذر".
وبحسب قانون هيئة تنظيم النقل، فإن المخالفة التي تقع على سائقي سيارات التاكسي جراء رفض تحميل أي راكب بدون عذر مشروع من خلال تقديم انذار خطي للمرة الأولى، وفي حال قيام السائق بتكرار المخالفة تقوم الهيئة بتوجيه انذار خطي ثان مع ايقاف مؤقت للعمل بتصريح المركبة، اما في حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة فإن الهيئة تقوم بسحب تصريح المركبة.

(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير