2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خريجو العلوم السياسية يطالبون بتعيينهم في التربية.. والناصر لـ الاردن24: طلبنا تقنين القبول

خريجو العلوم السياسية يطالبون بتعيينهم في التربية.. والناصر لـ الاردن24: طلبنا تقنين القبول
جو 24 :
مالك عبيدات - شكا خريجو تخصص العلوم السياسية تنصل وزارة التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية من قرار مجلس الوزراء القاضي بتعيينهم لتدريس مادة التربية الوطنية.

وقال الخريجون لـ الاردن24 إن الآلاف من دارسي تخصص العلوم السياسية ينتظرون فرصة التعيين، نظرا لمحدودية التعيينات في وزارة الخارجية والدوائر الرسمية الأخرى، ولا يوجد سوى وزارة التربية والتعليم لاستيعاب الخريجين من خلال تدريس التربية الوطنية.

وطالبوا رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالتدخل في حلّ قضيتهم والايعاز بتعيينهم في وزارة التربية والتعليم نظرا لتنصل كافة الجهات من قرار مجلس الوزراء.

ومن جانبه، قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، إن الديوان قام بتعيين عدد محدود من الخريجين في وزارة التربية والتعليم العام الماضي وتم وقف التعيينات العام الحالي بقرار من مجلس الوزراء.

وأضاف الناصر لـ الاردن24 إن أعداد الخريجين في تخصص العلوم السياسية كبيرة جدا، وهو من التخصصات الراكدة، وتم الطلب من وزارة التعليم العالي تقنين القبول بهذا التخصص في الجامعات الاردنية نظرا لتراكم أعداد خريجيه.

وقال إن التعيينات في السلك الدبلوماسي لهذا التخصص يكون من خلال النظام الخاص في وزارة الخارجية ويكون عبر الوزارة نفسها وعلى نظام التقديم المباشر.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير