2024-05-27 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخشمان ينفي حرق نفايات في مستشفى حمزة

الخشمان ينفي حرق نفايات في مستشفى حمزة
جو 24 :
مالك عبيدات - شكا مواطنون قاطنون قرب مستشفى الأمير حمزة في منطقة طبربور من وضع بيئي سيء يتمثل بانبعاث روائح حرق نفايات، وانتشار الكلاب الضالة ليلا بداخلها.

وقال المواطنون لـ الاردن24 إنهم من سكان منطقة  الهاشمي الشمالي ويعانون من انبعاث الروائح بسبب حرق النفايات، لافتين إلى أن هذه المشكلة ظهرت منذ 20 يوما، وتجبرهم على اغلاق النوافذ، إلا أن الروائح تبقى تنتشر ما يسبب انتشار الأمراض النفسية، متسائلين فيما إذا كان الحرق يجري بداخل المستشفى.

وتابعوا إنه يمكن لأي شخص قادم من منطقة صرح الشهيد وشارع مؤسسة النقل العام أن يلاحظ تلك المشكلة.
  
كما اشتكوا أيضا من  دخول كلاب ضالة إلى حرم المستشفى، حيث تهاجم كل من يدخل ليلا مشيا على الأقدام، إضافة إلى الإزعاج الذي تسببه هذه الكلاب  للمرضى والسكان. 

من جانبه، نفى مدير مستشفى الأمير حمزة، الدكتور عبدالرزاق الخشمان، حرق أي نفايات أو مخلفات طبية داخل المستشفى أو بالقرب منه.

وأضاف الخشمان لـ الاردن24 إن حرق النفايات الطبية يتم في مستشفى الملك المؤسس بمحافظة اربد، ويتم نقلها بواسطة مركبات خاصة للتخلص منها، ولا مصلحة لنا بحرق النفايات العادية والتي يتم التخلص منها بالطرق الاعتيادية.

وقال إن مشكلة مكافحة الكلاب الضالة من اختصاص أمانة عمان الكبرى، فيما تنتشر الكلاب بالمناطق المحيطة بالمستشفى وتمر من خلال الأسوار ولا وسيلة لمنعها.
 
تابعو الأردن 24 على google news