2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته

النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته
جو 24 :
قال وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، إن طلبة الثانوية العامة بدأوا امتحانات التوجيهي، الأربعاء، باختبار في مبحث الرياضيات لجميع الفروع، حيث حضر الطلبة في تمام الساعة التاسعة صباحا، وبدأت اجراءات استقبالهم وفق البروتوكول الصحي المعتمد وبالتنسيق مع مديرية الأمن العام.

وأضاف إن الطلبة خضعوا لفحص درجة الحرارة قبل دخول القاعات، فيما جرى تدريب الطلبة بعد ادخالهم القاعات على آلية الاختبار وتوجيه رسائل عامة لهم، مبيّنا أن الوزارة قامت بتوفير الكمامات والقفازات للطلبة، وابلاغهم أن ارتداء الكمامات الزامي وارتداء القفازات حسب الرغبة، ثم بدأ الامتحان في موعده.

وأكد النعيمي في تصريحات عقب بدء الامتحان إن الوزارة حريصة على الموازنة بين الشروط الصحية والتعليمية أثناء تأدية الامتحان.

وأشار إلى أن الاجراءات كانت سلسلة، فيما لم تظهر حرارة على أي طالب في مركز الامتحان الذي زاره، لافتا إلى أنه وفي حال تبيّن أن هناك ارتفاعا في حرارة الطالب، يتمّ نقله إلى غرفة للاستراحة، وبعد (15) دقيقة يُعاد فحصه مرة أخرى، وإذا تبيّن أن الحرارة أعلى من المعدّل الطبيعي فيتمّ نقله إلى غرفة خاصة لاجراء الامتحان فيها.

ولفت النعيمي إلى أن اجراءات تصحيح الامتحانات تبدأ فور انتهاء الامتحان الأول، حيث ستبدأ يوم الخميس الاجراءات المتعلقة بعملية التصحيح؛ فرز الأوراق وسلسلة الأوراق، والمطابقة، واجراءات عديدة.

ووجه الوزير رسالة إلى الطلبة أكد فيها تقديم الدعم لهم، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بنشر أوزان الوحدات الدراسية في الامتحان، ونشر نماذج للامتحان، مشددا على أن العلامة ليست بكثرة الدراسة لكنها بنوعية الدراسة.

ودعا الطلبة إلى التواصل مع أصدقائهم لكن دون اختلاط، كما دعاهم إلى ادارة وقت الامتحان بصورة حصيفة.

كما وجّه رسالة إلى أهالي الطلبة قال فيها: "أبناؤكم أمانة في أعناقنا، أبناؤكم بحاجة إليكم وإلى دعمكم وتوجيهاتكم ونصائحكم، ليسوا بحاجة إلى الضغط عليهم، لا تقارنوا أبناءكم مع الآخرين ولا مع طلبة السنوات السابقة، كلّ طالب له قدراته، وأهداف الحياة ليست مربوطة بالعلامة".
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير