2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جامعيون ينفذون اعتصاما أمام التعليم العالي

جامعيون ينفذون اعتصاما أمام التعليم العالي
جو 24 :

بدأت اللجنة التحضيرية ولجنة المتابعة لقضية نقابة الاساتذة الجامعيين الاردنيين بالاستعدادات والاتصالات مع كافة اعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة للعمل على انجاح الاعتصام المنوي تنفيذه أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في 31/5/2012 من أجل الضغط على الحكومة الاردنية لإقرار مشروع نقابة "الاساتذة الجامعيين" والبدء بالإجراءات العملية والرسمية في هذا الشأن.


وقال عضو اللجنة التحضيرية ولجنة المتابعة لمشروع نقابة الاساتذة الجامعيين الاستاذ الدكتور عبد الخالق الختاتنة إن الاستاذة مصرين على المضي قدما في مشروع النقابة مهما واجههم في ذلك من صعوبات.


وأكد لـjo24 أن اللجنة التنسيقية بدأت بالعمل للتحضير للاعتصام وجمع التواقيع من اعضاء الهيئات التدريسية في كافة الجامعات الرسمية والخاصة من أجل الضغط على الحكومة بالموافقة على قرار انشاء نقابة لهم.


من جانبه قال الدكتور نائل الرشايدة إن اللجنة التنسيقة في جامعة مؤتة بدأت بالتحشيد الاعلامي وجمع تواقيع واسماء اعضاء الهيئة التدريسية الذين سيشاركون في الاعتصام امام مبنى وزارة التعليم العالي.


ولفت إلى أن الاساتذة الجامعيين قرروا لبس " الروب" الجامعي في اعتصامهم.
وأكد أن هذا الاعتصام سوف يؤدي إلى تأثر العملية التعليمية بشكل كبير في الجامعات الاردنية الرسمية وغير الرسمية لأن عددا كبيرا من الاساتذة سيشاركون في هذا الاعتصام.


وكشف أن أكثر من 200 عضو هيئة تدريسية من جامعة مؤته سوف يشاركون في هذا الاعتصام.
يذكر أن مشروع نقابة الاساتذة الجامعيين مازل يرواح في مكانه منذ اكثر من عام بسبب تعنت الحكومة في اقرار هذا المشروع والذي تقدم به أكثر من 1300 عضو هيئة تدريس في الجامعات الحكومية اضافة لوجود قوى شد عكسي تعمل على احباط وافشال هذا المشروع.

تابعو الأردن 24 على google news