jo24_banner
jo24_banner

الغاء اللقب و المهنة في جواز السفر

الغاء اللقب و المهنة في جواز السفر
جو 24 :

وافق مجلس الامة بالاكثرية على إلغاء ادراج "لقب ومهنة" الشخص في جواز السفر وذلك خلال الجلسة المشتركة التي عقدت صباح اليوم لحسم الخلاف بين المجلسين حول قانون جوازات السفر المعدل.

الخلاف بين المجلسين تمثل برفض الاعيان ادراج "لقب ومهنة" الشخص الى جواز السفر التي ادخلها مجلس النواب في القانون المعدل.

وقال رئيس مجلس الامة طاهر المصري خلال الجلسة التي عقدت بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور و هيئة الوزارة ان اجتماع المجلس هو استحقاق دستوري لحسم الخلاف حول قانون جوازات السفر لسنة 2012.

وقال رئيس اللجنة القانونية في مجلس الاعيان محمد بندقجي ان منظمة الطيران الدولي اصدرت الوثيقة الخاصة بوثائق السفر المقروءة آليا ووضعت لجواز السفر ما يدرج فيه من مواصفات ، وعليه لايمكن اضافة اللقب و المهنة على الصفحة الاولى و لايمكن زيادة الصفحة.

واضاف ان مدير الاحوال المدنية و الجوازات له الحق باضافة المعلومات التي يراها و على هذا الاساس يمكن وضع المهنة و اللقب على الصفحة الخلفية من الصفحة الاولى .

وكان "النواب" وافق على تعديل ادخله مجلس الاعيان على القانون المعدل لقانون الجوازات العامة لسنة 2012 يمنح بموجبه رئيس الوزراء العامل ورئيس مجلس الاعيان العامل ورئيس مجلس النواب العامل جوازا دبلوماسيا وعدم اعطاء الرؤساء السابقين جوازات دبلوماسية، في حين اصر النواب على قرارهم السابق حول المادة 11 من القانون بالإبقاء على المهنة واللقب في جواز السفر.

تابعو الأردن 24 على google news