بلدية الرصيفة تدعو للاستفادة من خصومات وإعفاءات المسقفات

دعت بلدية الرصيفة المكلفين من المواطنين والتجار إلى تسديد التزاماتهم المالية من الضريبة على الأبنية والأراضي والمعارف "المسقفات" والاستفادة من الخصومات التي جاءت وفق قرار مجلس الوزراء حسب أحكام المادة (3/ب) من قانون الإعفاء من الأموال العامة.
ومنح هذا القانون خصما بقيمة 10 بالمئة، للمسددين نقدا عن ضريبة المسقفات للأبنية السكنية و15 بالمئة للمسددين إلكترونيا، وخصما بقيمة 20 بالمئة للمسددين نقدا للأبنية التجارية و 25 بالمئة للمسددين إلكترونيا، إضافة للإعفاء من غرامات السنوات السابقة غير المسددة.
وقال رئيس البلدية أسامة حيمور، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، إن كوادر دائرة التحصيل في البلدية تعمل بشكل متواصل لخدمة وتسهيل عمليات التسديد للمواطنين للاستفادة من الخصومات التي ستنتهي مع نهاية هذا العام، معتبرا أنها خصومات تشجيعية سيستفيد منها الجميع باعتبارها فرصة للمواطن لتوفير نسبة من الالتزامات المترتبة عليه وفقا لقرار بتقسيط هذه الالتزامات. وأضاف، انه في حال دعت الحاجة فإن البلدية مستعدة لتمديد أوقات العمل تسهيلا على المواطنين، فيما ستقوم البلدية بتوزيع 200 ألف بروشور لتعريف المواطن بطبيعة الخصومات والإعفاءات وتشجيعه على المبادرة بسرعة السداد.
من جهته قال مدير دائرة التحصيل في البلدية صالح الخلايلة، إن قيمة الضرائب المسددة في النصف الأول من هذا العام بلغت حوالي 707 آلاف دينار بنسبة انخفاض 25 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي. وأضاف، ان الإقبال ما زال ضعيفا بسبب الظروف الحالية التي يعاني منها المواطن، مشيرا إلى أن نسبة الإقبال من جهة التجار هي الأكبر وأن نسبة الدفع عبر الوسائل الإلكترونية تفوق الدفع النقدي.
--(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على