لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي في المملكة، ليبقى العدد الإجمالي للإصابات عند 1169 حالة.

وأشار الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم، إلى تسجيل 5 حالات شفاء توزعت كما يلي: حالتان في مستشفى الأمير حمزة، و3 حالات في مستشفى الملكة علياء.

ولفت إلى إجراء 7876 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 448701 فحصاً.
وأكدت الوزارة أنّ خطر الوباء ما زال موجوداً، رغم عدم تسجيل إصابات، داعية الجميع إلى ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، واستخدام تطبيق "أمان" للتنبيه في حال مخالطة أشخاص مصابين، والمساهمة في الكشف عن حالات الإصابة - لا قدّر الله - في وقت مبكّر.

كما أكدت أهميّة تطبيق "صحتك" الذي يزوّد مستخدميه بأحدث المعلومات والأخبار والاكتشافات المتعلّقة بفيروس كورونا في العالم، بالإضافة إلى احتوائه على إرشادات صحيّة وتحذيرات وتنبيهات تتعلّق بمستجدّات الحالة الوبائيّة.

وتاليا نصّ الايجاز:

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن
(صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)
الوضع الوبائي الحالي: مستوى معتدل الخطورة

الخميس 9 تمّوز 2020، آخر تحديث: 17:40

الإصابات والشفاء والفحوصات:
- لليوم الثاني على التوالي، لم تُسجَّل أيّ حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، سواءً محليّة أو خارجيّة، بحمد الله.
- وبذلك يبقى إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة (1169) حالة.
- سُجِّلت أيضاً (5) حالات شفاء لهذا اليوم، (2) منها في مستشفى الأمير حمزة، و(3) منها في مستشفى الملكة علياء.
- تمّ إجراء (7876) فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (448701) فحصاً.

إجراءات أخرى:
- رغم عدم تسجيل حالات إصابة، تؤكّد وزارة الصحّة أنّ خطورة الوباء ما زال موجوداً، وعلى الجميع ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، واستخدام تطبيق (أمان) للتنبيه في حال مخالطة أشخاص مصابين، والمساهمة في الكشف عن حـــالات الإصابة – لا قدّر الله – في وقت مبكّر.

- كما تؤكّد الوزارة على أهميّة تطبيق (صحتك) الذي يزوّد مستخدميه بأحدث المعلومات والأخبار والاكتشافات المتعلّقة بفيروس كورونا في العالم، بالإضافة إلى احتوائه على إرشادات صحيّة وتحذيرات وتنبيهات تتعلّق بمستجدّات الحالة الوبائيّة.
 
تابعو الأردن 24 على