jo24_banner
jo24_banner

المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا

المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا
جو 24 :
مالك عبيدات - استغرب الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين، نور الدين نديم، عدم استشارة وزارة التربية والتعليم النقابة حول موعد بدء العام الدراسي الجديد، والتفرّد بمثل هذا القرار الهام.

وقال نديم لـ الاردن٢٤: كان يجب على الوزارة تشكيل لجنة مشتركة مع النقابة لبحث السيناريوهات المقترحة، وذلك لكون المعلمين جزء أصيل من العملية التعليمية، ولابداء الرأي فيما يُطرح، مشيرا إلى أن الوزارة فضّلت استثناء النقابة وتجاوزها في هذه القضية الهامة والمفصلية.

ولفت نديم إلى أن ما يجري تداوله من سيناريوهات غير قابل للتطبيق عمليا، مشيرا إلى أن الوزارة لم تدرس كيفية التعامل مع أبناء العائلات التي يعمل الوالدان فيها، ومن سيتابع أمورهم ومن سيتدبر شؤونهم مثلا.

وتابع: وأما السيناريو الثاني، وهو التعليم عن بُعد، فهل سيتم توزيع "تاب" يحتوي المنهاج الدراسي على كل طالب؟ وهل سيتم تزويد المعلمين بأجهزة حاسوب لمتابعة الطلبة؟ مجددا تأكيده على أن جميع السيناريوهات غير قابلة للتطبيق.

وأشار إلى أن الوزارة أغفلت أن القضية "تربية وتعليم وسلوك"، ولايمكن أن تتم تلك العملية إلا من خلال الغرف الصفية، فيما تركّز الوزارة على التعليم فقط، بالاضافة إلى كون العملية التعليمية ستكون منقوصة نظرا لعدم متابعة جميع الطلبة للتعليم عن بعد.

واختتم نديم حديثه بالقول إن المعلمين صمتوا وقبلوا بالتعليم عن بُعد خلال الفترة الماضية مراعاة للظروف التي مرت بها البلاد، رغم كلّ الأخطاء والاخفاقات التي وقعت، مشيرا إلى تلك الظروف خلقت لدينا عملية تعليمية مشوّهة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير