jo24_banner
jo24_banner

البراري يقدم ورقة في منتدى الحوار العربي التركي

البراري يقدم ورقة في منتدى الحوار العربي التركي
جو 24 :

يبدأ منتدى الحوار العربي التركي الثالث أعماله يومي الأحد والاثنين المقبلين في مدرج كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية.

والمنتدى الذي تنظمه كلية الدراسات الدولية في الجامعة بالتعاون مع معهد الدراسات العليا في جامعة غازي التركية يعقد برعاية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة.

ويشارك نخبة من المتخصصين من كلا الجانبين في تقديم عدد من أوراق العمل تتناول الأوضاع الإقليمية والقضايا الاقتصادية الملحة وسترفع توصيات في ختام المنتدى تحدد مساره للمرحلة القادمة.

وتنوعت المحاور التي سيتطرق إليها المنتدى فخصصت جلسته الأولى للإستراتيجية التركية في ربيع الثورات العربية حيث ستترأس الجلسة الدكتورة هند أبو الشعر ويتحدث فيها الدكتور الطان جتين وكليان الترك ويعقب عليها الدكتور محمد خريسات من قسم التاريخ .

كما تتمحور الجلسة الثانية حول تركيا والأردن وتطورات الإقليم, يرأس الجلسة الدكتور فيصل الرفوع ويتحدث فيها الدكتور محمد اوقور والدكتور عمر الحضرمي ويعقب في ختامها الدكتور احمود أبوسليم من كلية الدراسات الدولية.

فيما خصصت الجلسة الختامية من اليوم الأول للحديث عن الأزمة السورية , برئاسة الدكتور محمد اوقور ويتحدث فيها كل من الدكتور محمد قطاطشة والدكتور حسن البراري والتعقيب للدكتور فوزي اورطاج من جامعة غازي.

وتتركز الجلسة الأولى من اليوم الثاني حول العلاقات الاقتصادية العربية التركية ويرأس الجلسة رئيس غرفة تجارة عمان العين رياض الصيفي والمتحدثون فيها هم الدكتور فوزي اورطاج والدكتور بشير الزعبي والدكتور عبدالباسط عثامنة والدكتور نذير كوسه.

وتناولت الجلسة التالية البعد الطائفي في عصر الثورات العربية, يرأس الجلسة عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة الأردنية الدكتور محمد المجالي ويتحدث فيها الدكتور نهاد طاش حسن أبو هنية, ويعقب عليها عميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية الدكتور أمين القضاة.

يذكر أن المنتدى عقد لأول مرة في نيسان من عام 2010م في عمان في حين استضافت مدينة أنقرة التركية المنتدى في عامه الثاني 2011.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير